“اختلالات” توزيع أعلاف “البرنامج الاستعجالي” تصل البرلمان

16 مارس 2022 11:15

هوية بريس-متابعة

قال البرلماني عن فريق الحركة الشعبية، محمد أوزين، إن عملية توزيع أعلاف الماشية، في إطار البرنامج الاستعجالي الذي أطلقته الحكومة، بقيمة 10 ملايير للحد من أثار الجفاف، تعتريها “اختلالات”.

وأوضح أوزين، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أنه في إطار البرنامج الاستعجالي للحد من آثار الجفاف، وخاصة في الشق المتعلق بدعم الأنشطة الفلاحية المتضررة كتربية المواشي، فإن تدبير هذه العملية تشوبه العديد من الاختلالات في عدد كبير من مناطق المملكة، وذلك علاوة على التأخر الذي عرفه توزيع الأعلاف.

وأكد البرلماني أن مربو الماشية “يشتكون من التوزيع غير العادل والعشوائي، ولاسيما عدم الإخبار المسبق بهذا التوزيع، مما يحرم عددا كبيرا من الفلاحين من الاستفادة من نصيبهم من هذه الأعلاف”.

وأشار البرلماني عن الفريق الحركي إلى أن ”الملاحظة التي تستدعي الانتباه تلك المتعلقة بالكمية الموزعة، والتي أقل ما يمكن أن يقال عنها غير كافية جدا ولا يمكنها تلبية حاجيات الفلاحين”.

ودعا البرلماني، وزير الفلاحة، إلى “الكشف عن معايير توزيع الاعلاف على مربي الماشية”.

كما ساءل الوزير حول “وجود إجراءات في الأفق المنظور لتنظيم هذه العملية بالتنسيق مع السلطات المحلية والجماعة الترابية، وأيضا الرفع من كمية الأعلاف الموزعة لتتناسب مع حجم القطيع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M