ارتفاع أسعار الطماطم في أول أيام رمضان

12 مارس 2024 15:31

هوية بريس- متابعات

سجلت أسعار الطماطم ارتفاعا طفيفا في أسواق الجملة، تزامنا مع أول أيام شهر رمضان، إذ يتراوح ثمن الكيلوغرام الواحد ما بين 4 و5 دراهم، فيما تجاوز ثمن البيع بالتقسيط لهذه المادة سقف الـ 7 دراهم في جل المحلات بالعاصمة الاقتصادية.

في هذا الصدد، أكد عبد الكبير معيدن، الكاتب العام لجمعية سوق الجملة للخضر والفواكة بالدار البيضاء، أنه بعد انخفاض كبير لأثمنة الخضر خلال شهري يناير وفبراير الماضيين عادت الأسعار لتشهد طفرة طفيفة، إذ تتراوح نسبة الزيادات بين 20 و30 في المائة. موضحا، أن مادة الطماطم تتصدر الخضروات التي لحقتها أكبر نسبة من الزيادات، إذ يجري بيع الكيلوغرام الواحد بين 4 و5 دراهم في سوق الجملة. موضحا أن هذه الأسعار تبقى منخفضة مقارنة مع السنتين الأخيرتين؛ حين تجاوزت 12 درهما.

وأشار الكاتب العام لسوق الجملة بالدار البيضاء إلى أنه من المرتقب أن تعود أسعار الطماطم لتتراجع إلى 3 دراهم ونصف، في الأسبوع الثاني من رمضان. مفسرا، هذا الارتفاع في الأثمنة بالإقبال الكبير على مادة الطماطم خلال اليومين الأخيرين، كونها تعد من الخضر الأكثر استهلاكا في الشهر الفضيل، حيث أن السوق يتحكم فيه منطق العرض والطلب. وأفاد أن سوق الجملة يتزود بشكل يومي من الخضروات والفواكه، ولا يوجد خصاص في أي مادة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M