استئنافية البيضاء تدين “نائبا برلمانيا” بالحبس النافذ وغرامة مالية ثقيلة

01 أبريل 2022 20:11
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس – متابعات

أدانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء الخميس 31 مارس 2022، البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية سعيد الزايدي بالحبس سنة نافذة، وذلك في تهم تتعلق بالفساد والارتشاء.



أسدلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، الستار على محاكمة البرلماني سعيد الزايدي، حيث قضت بحبس هذا الأخير سنة نافذة، وغرامة مالية قدرها 800 ألف درهم، علاوة على تعويض مدني قدره 500 ألف درهم، وذلك بتهم تتعلق بالإرتشاء والابتزاز.

وفي هذا الصدد، أوضح مبارك مسكيني، محامي سعيد الزايدي، في تصريحات إعلامية، أن الحكم الأخير الصادر في حق موكله هو سنة حبسا نافذا، وتغريمه 800 ألف درهم و500 ألف درهم كتعويض للمطالب بالحق المدني.

وقال المتحدث ذاته إن “الأحكام الصادرة في حق سعيد الزايدي من طرف المحكمة مجانبة للصواب”، حيث أشار إلى أنه ستتم مباشرة الإجراء ات القانونية للطعن في هذا القرار لإثبات براءة موكله.

تجدر الإشارة إلى أن سعيد الزايدي، النائب عن دائرة بنسليمان وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، اعتُقل في حالة تلبس بالفساد بالرباط. وتبلغ قيمة الرشوة حوالي 400.000 درهم.

سعيد الزيدي هو نجل أحمد الزايدي، السياسي الشهير والقيادي السابق بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والذي توفي في حادث مأساوي في واد الشراط عام 2014.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M