استئناف المخيمات الصيفية بالمغرب يَجر الوزير الفردوس للمساءلة بالبرلمان

12 يونيو 2021 15:57

هوية بريس- متابعة

طالب حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب الحكومة بتقديم توضيحات حول إمكانية فتح دور الشباب وإلغاء قرار منع تنظيم المخيمات الصيفية بالمغرب.

ووجه النائب البرلماني محمد التويمي بنجلون، سؤالا كتابيا، إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة، حول إمكانية إعادة فتح دور الشباب وإلغاء قرار مع تنظيم المخيمات الصيفية بالمغرب.

وذكر عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن “القرار الذي اتخذته الوزارة بإغلاق دور الشباب وتلاه قرار منع تنظيم المخيمات الصيفية ببلادنا كان له تأثير جد سلبي على نفسية الناشئة المغربية “أطفالا وشبابا”، داعيا إلى إلغاء قرار منع تنظيم المخيمات الصيفية وكذا إعادة فتح دور الشباب إذ “لم يعد هنالك من مبرر للاستمرار القرارين نظرا لما تشكله هاتين المؤسستين من دور تربوي وثقافي واجتماعي، واعتبارا إلى أنها مؤسسات تنشئة اجتماعية يحتاجها مجتمعنا للمساهمة في تخفيف التداعيات النفسية لجائحة كورونا على شباب وأطفال المملكة”.

واعتبر أن “إعادة فتح ضروري بعدما أصدرت الحكومة بلاغها القاضي بالسماح ابتداء من فاتح يونيو بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة، وافتتاح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف والماَثر في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، والسماح لقاعات الحفلات والأفراح بالاشتغال في حدود 50 في من طاقتها الاستيعابية، وكذا السماح بارتياد الفضاءات الشاطئية”.

وطالب النائب البرلماني الوزير بالكشف عن “الإجراءات العاجلة والعملية التي تعتزم الوزارة القيام بها لتنزيل بلاغ الحكومة وأجرأته على مستوى مختلف المصالح التابعة للوزارة، وكذا إعادة فتح دور الشباب وإلغاء قرار منع تنظيم المخيمات الصيفية ببلادنا؟”.

وكانت عدد الجمعيات الناشطة في قطاع التخييم والمخيمات الأطفال قد نظمت، في الأيام الماضية، وقفات احتجاجية أمام مقر وزارة الشباب والرياضة للمطالبة بإعادة فتح مراكز التخييم.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M