اشتوكة.. كورونا تعيد الضغط للمستشفى الإقليمي المختار السوسي وتهدد الممرضين والأطباء

04 أغسطس 2021 10:33

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

عرف القطاع الصحي بإقليم اشتوكة ايت باها ضغطا لافتا، خاصة في الأيام القليلة الماضية وذلك تزامنا مع ارتفاع الإصابات بفيروس كورورنا، حيث بدأت المرافق الصحية تتقلص بسبب توافد الحالات الحرجة التي تحتاج إلى رعاية طبية كل يوم.

وحسب عاملة بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى، فإن “حالات المصابين بكورونا في ارتفاع يوم بعد يوم، وأن المستشفى مليء بالمصابين والجناح الذي كان قد خصص لإجراء فحص كوفيد لم يعد كافيا، وتم إخلاء الجناح المخصص للترويض قصد إجراء الفحص هناك كذلك”.

وأضافت المتحدثة، في رسالة توصل موقع “هوية بريس” بنظيرها، أن “أحد الموظفين بالمستشفى ظهرت عليه أعراض المرض قبل يوم الإثنين فأخضع للفحص فتبين إصابته بالمرض. كما أصيب مجموعة من الممرضين والأطباء”.

وتشير مصادر خاصة أن الحالات المصابة بكورونا تتزايد بشكل مستمر في مستشفى المختار السوسي، كما تعاني اشتوكة من نفس المشكل حيث تسجل يوميا إصابات خطيرة تعاني من مشاكل تنفسية وغيرها من الأعراض الشديدة والتي قد تؤدي إلى الموت.

وأفاد السلطات العمومية في السياق ذاته أنها تسعى جاهدة إلى الإنخراط الفعال للمواطنين في إنجاح عملية التلقيح الوطنية من جهة واحترام التدابير الوقائية من جهة ثانية، بغية الحد من انتشار فيروس كورونا واكتساب المناعة الجماعية في أقل وقت ممكن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M