اعتقال الكاتب العام للرابطة الوطنية لأئمة المغرب بتهمة نشر “أخبار زائفة”

26 نوفمبر 2021 21:32

هوية بريس – عبد الله المصمودي

اعتقل قبل أقل من أسبوع عبد العزيز خربوش الكاتب العام للرابطة الوطنية لأئمة المغرب -الإمام الموقوف منذ سنة 2008-، وهو الاعتقال الثاني في أقل من شهر، وهذه المرة حسب مصادر مقربة منه بتهمة “نشر أخبار زائفة”.

وكان خربوش بعد أن أطلق سراحه في الاعتقال الأول بسبب قضية جنائية، بادر بنشر بيان حول ظروف اعتقاله في صفحة “رابطة أسرة المساجد بالمغرب” التي تعتبر أهم صفحة لمتابعة قضية الأئمة والخطباء والقيمين الدينيين في المغرب، والتي يشرف عليها.

البيان تحدث عن ظروف وملابسات الاعتقال الأول (30 أكتوبر 2021) وفيه رد على التهم التي وجهت له وبأنها كيدية، كما ذكر فيه حجز أجهزته الإلكترونية وهاتفه، واحتفاظ السلطات بها حتى بعد خروجه من السجن بكفالة مالية قدرها 5000 درهم.

هنا تجدون نص البيان كاملا:

وحسب مصادر “هوية بريس”، فالكاتب العام للرابطة هو الآن نزيل سجن بن سليمان، وقد كلف محام بالدفاع عنه في انتظار ما ستؤول إليه محاكمته، بعد أن وجهت له تهمة “نشر أخبار زائفة” وردت في البيان أعلاه.

يذكر أن خربوش كان متابعا وبشكل مستمر لقضية الإمام سعيد أبو علين، وكانت صفحة “رابطة أسرة المساجد بالمغرب” تنشر وبشكل حثيث كل المستجدات وما يتعلق بالقضية وبالإمام ومساره النضالي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M