اعمارة يتوصل إلى تعليق إضراب مهنيي النقل مقابل هذه الشروط

04 نوفمبر 2018 20:50

هوية بريس – متابعات

أجرى أمس السبت 3 نونبر 2018 وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة اجتماعا ثالثا مع ممثلي الهيئات المهنية لقطاع النقل.

وأسفر الاجتماع عن وصول إلى اتفاق مبدئي بين الطرفين، يفضي إلى تعليق الإضراب مقابل تكوين لجنة تمثل الوزارة و الهيئات المهنية تنكب، داخل آجال 15 يوما على دراسة الاشكاليات التي تدخل ضمن اختصاصات وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وميناء طنجة المتوسط، واقتراح الحلول العملية لمعالجتها.

ووفق بلاغ لوزارة اعمارة، فستنكب الوزارة على معالجة المواضيع المتربطة بتسوية ملفات تجديد الحضيرة العالقة والرفع من المنحة، مع ضرورة الاسراع بإخراج المحطات الطرقية الخاصة بنقل البضائع.

وأفاد المصدر ذاته، أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، تتعهد برفع مطالب المهنيين فيما يتعلق بالغازوال المهني والرفع من مستوى الضريبة على القيمة المضافة والضريبة على المحور، وكذا المقترحات المقدمة من طرف المهنيين إلى الوزارات المعنية ورئاسة الحكومة من أجل دراستها وبلورة الحلول المناسبة لها.

وأضاف البلاغ، أن الوزارة تتعهد بحسب محضر الاجتماع الموقع مع هيئات مهنيي النقل، بـ”مجانية التكوين للحصول على البطاقة المهنية للسائقين المزاولين”، مؤكدا أنه بناء على ذلك قرر المهنيون بالإجماع رفع الإضراب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M