اغتيال خطيب في اليمن مباشرة بعد الانتهاء من صلاة العيد (فيديوهات)

21 أبريل 2023 22:10

هوية بريس – وكالات

اغتال مسلحون اليوم الجمعة، خطيب وإمام مصلى العيد في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.



واتهمت مصادر إعلامية يمنية عناصر تنتمي لما يعرف بقوات “دفاع شبوة” المدعومة إماراتيا، باغتيال عبد الله الباني، خطيب وإمام مصلى العيد في مديرية بيحان، شمال غربي شبوة، بعد الانتهاء من شعائر عيد الفطر ومغادرته المصلى.

وحسب ما صرح به  مصدر مطلع، اليوم، فإن هناك حديثا عن خلافات بين الداعية “الباني”، الذي يشغل مسؤول مكتب الصحة بمديرية بيحان أيضا، نشبت بعد محاولة منعه من إمامة المصلين والخطبة بهم في مصلى المطار وسط بيحان، من قبل هذه القوة التي يديرها حاكم شبوة المقرب من الإمارات، محمد عوض بن الوزير.

وبعد فشلهم في منعه من خطبة العيد، الذي تزامن مع رفض المصلين إبعاده، تم نصب كمين من قبل قوات “دفاع شبوة” للداعية والمسؤول المحلي “الباني” أثناء توجهه نحو منزله في المديرية، وفتحوا النار على سيارته، ما أدى إلى إصابة نجله و5 آخرين، بحسب المصادر الإعلامية.

ونشر ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي، جزءا من خطبة الباني، والتي دعا فيها إلى “توحيد الصف ضد جماعة الحوثي، والابتعاد عن فرد العضلات ضد بعضهم البعض”.

ومنذ سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، بإسناد إماراتي على مديريات محافظة شبوة بينها العاصمة عتق، في 2022، تغرق المحافظة في فوضى أمنية وحوادث اغتيال طالت شخصيات عدة.

وأثار اغتيال الباني تعليقات غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومطالبة بمحاسبة الفاعلين، وقال مغردون:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M