الأزمي: لن يسكتنا أخنوش والذين يدفع بهم أمامه

19 مايو 2023 10:07

هوية بريس – متابعات

قال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن حزب العدالة والتنمية لن يسكته رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ولا الذين يدفع بهم إلى الأمام للحديث نيابة عنه.

وأضاف الأزمي في كلمة له خلال ندوة تحت عنوان: “الواقع السياسي والاقتصادي بالمغرب إلى أين…؟” نظمتها الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بفاس، 17 ماي 2023، أن أخنوش واجب عليه التكلم مع المعارضة، وأن يفعل ذلك باحترام.

وأردف، “نحن أمام شعب كريم ومثقف وسياسي، يطلب السياسة”، ولذلك، يسترسل المتحدث ذاته مخاطبا أخنوش وحكومته: “تكلموا، تواصلوا مع المواطنين”.

وقال الأزمي إن هذه الحكومة اجتمع لها من الظروف الإيجابية ما لم يجتمع لغيرها، وفي مقدمتها معارضة وطنية رزينة، نادرة واستثنائية، معارضة لا تُهيج، مسترسلا، لو كنا نُهيج لكانت مسيرة ولد زروال، ولكانت مسيرة الحمير وتذكرونها، لكننا لم نفعل، لأننا معارضة مسؤولة ومحترمة، تتكلم من داخل البرلمان والمؤسسات.

ومن مشاكل هذه الحكومة، يقول رئيس برلمان “المصباح”، أن أخنوش صدَّق أنه جاء أولا فعلا في انتخابات شتنبر 2021، ويظن أنه فعل ذلك بسواعده، ويظن أن الملايين الخمسة من الأصوات التي مُنحت له حَصل عليها بجهده واجتهاده، مشيرا إلى أن انتخابات بني ملال الأخيرة ما تزال شاهدة على حقيقة ما وقع، ذلك أن رائحة الأموال فيها ما تزال قائمة.

وعليه، يقول الأزمي، وفق ما أورده موقع حزب المصباح، ليس لأخنوش شرعية انتخابية، كما تعوزه شرعية العمل والاشتغال والانجاز، في وقت رفع فيها شعارات كبيرة، فقالوا بـ “حزب الكفاءات” و”حزب مسار الثقة” و”حزب مسار التنمية”، دون أن نرى أو يرى المواطن المغربي شيئا لكل هذه المسارات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M