الأزمي يرد على “أخبار نيني” ويعتبر مادتها الإعلامية مغرضة ومضمونها متحاملا

04 أغسطس 2019 12:12

هوية بريس – متابعات

تعليقا على ما كتبه محمد اليوبي بجريدة “الأخبار” في عدد أمس السبت 3 غشت 2019 بالصفحتين 1 و3، تحت عنوان”الأزمي يفتح مخيما غير مرخص في وجه جمعيات “البيجيدي” قال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس مجلس جماعة فاس، أن ما نشره محمد اليوبي بالجريدة المذكورة محض افتراء، وأن المادة الإعلامية مغرضة ومضمونها متحاملا.

وعبّر الأزمي في بيان حقيقة، لمنبر حزب العدالة والتنمية، عن أسفه لغياب المهنية في الجريدة، موضحا أن غياب المهنية مرض مزمن يعاني منه كاتب المقال، حيث يسرد في ثنايا ما كتبه أنه اتصل بعدة جهات لكنه لم يتصل نهائيا بالجماعة باعتبارها المؤسسة المعنية، والتي يكتب عنها صاحب المقال دون أن يتحقق مما يكتب، مما يدل، يقول العمدة “على أن المبتغى ليس هو قدسية الخبر ومهنية الصحافة، ولكن هو التجني والكذب والوقيعة، سعيا لحرمان أطفال صغار من مرفق عمومي”.

وذكر المتحدث نفسه، أنه بخلاف ما ورد في الجريدة، فإن المركب التربوي زواغة السفلى بجماعة فاس، الوارد في الخبر، لا يوجد أي قرار يقضي بإغلاقه كما ادعى صاحب المقال، وتابع “لأن الأمر وبكل بساطة لا يتعلق بمرفق تابع لمؤسسة أخرى، وإنما يتعلق الأمر بمرفق جماعي، وهو بذلك لا يحتاج ولا يتطلب أية رخصة لفتحه في وجه المرتفقين”، مسجلا بذلك جهل كاتب المقال باختصاصات الجماعة ومرافقها وطرق تدبير هذه المرافق.

وأوضح الأزمي أن الجماعة تدبر مباشرة هذا المرفق التابع لها، وتنظم مع مقاطعاتها هذه السنة وبتنشيط من جمعية كشافة المغرب داخل هذا المرفق العمومي الجماعي الذي يتوفر على مسابح، أياما صيفية يستفيد فيها الأطفال من السباحة.

وشدد عمدة فاس على أن اختيار جمعية كشافة المغرب، تم بناء على إعلان مفتوح لعموم الجمعيات المؤهلة للترشيح، لتنشيط هذه الأيام الصيفية، وهي جمعية وطنية مستقلة، تتوفر على فروع بعدة مدن، ولا علاقة لها بالمجلس من قريب أو بعيد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M