الإرهاب الصهيومسيحي.. متطرف يطعن قِسًّا داعما لغزة في أستراليا (فيديو)

15 أبريل 2024 22:04

هوية بريس – وكالات

أصيب قس و3 آخرون في حادث طعن داخل كنيسة في أستراليا خلال قداس كان يُبَث مباشرة على صفحة الكنيسة، اليوم الاثنين.



وأظهرت المشاهد لحظة ظهور المعتدي واقترابه من القس قبل أن يقوم بطعنه مرات عدة، وهو ما أثار ذعر المصلين الذين هاجموا المعتدي وسيطروا عليه قبل أن يسلموه إلى الشرطة.

وقالت الشرطة الأسترالية إن 4 أشخاص على الأقل بينهم قس أصيبوا في واقعة طعن في كنيسة بإحدى ضواحي مدينة سيدني، اندلعت على إثرها اشتباكات بين الشرطة ومجموعة غاضبة من السكان.

وأكدت الشرطة أن “الجرحى تعرضوا لإصابات لا تهدد حياتهم، وتلقوا العلاج من جانب فرق خدمة الإسعاف في نيو ساوث ويلز قبل نقلهم إلى المستشفى”.

والقس الذي حاول مُنفذ الهجوم قتله، هو مار ماري إيمانويل، أسقف كنيسة الراعي الصالح أو الكنيسة الأشورية غربي سيدني.

وتسكن في الحي الذي تقع فيه الكنيسة مجموعة صغيرة من المسيحيين الأشوريين الذين فر عدد كبير منهم من الحرب في العراق وسوريا.

وبعد دقائق من عملية الطعن، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للقس وهو يروي عن زيارته لقطاع غزة، وما يتعرض له الفلسطينيون في أنحاء الأراضي المحتلة وخاصة غزة، مطالبًا الاحتلال الإسرائيلي بوقف الحرب ووقف قتل المدنيين في غزة.

وسادت أجواء متوترة خارج الكنيسة بعد الهجوم، إذ حاول مئات من الأهالي اختراق فرقة من شرطة مكافحة الشغب للوصول إلى المشتبه فيه.

وهذا هو ثاني حادث طعن جماعي في سيدني خلال ثلاثة أيام، بعد مقتل 6 في هجوم بسكين في مركز تجاري بمنطقة بوندي.

ووقع الهجوم في مركز كبير شرقي سيدني، كان مكتظًا بالمتسوقين، بعد ظهر يوم السبت الماضي بالتوقيت المحلي، فسادت حالة هلع في المكان، وهرع متسوقون طلبًا للحماية، في حين حاولت الشرطة تأمين الموقع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M