“الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” ينعي المفكر الإسلامي الدكتور مقداد يالجن

15 نوفمبر 2020 20:10

هوية بريس – متابعات

نعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المفكر الإسلامي الدكتور مقداد يلجن والذي وافته المنية اليوم الأحد 15 نونبر 2020.

وقال الاتحاد:” تلقينا بقلوب مفعمة بالرضا بقضاء الله وقدره نبأ وفاة المفكر الإسلامي والمربي الفاضل الدكتور مقداد يالجن (83 عاما)”.

وأضاف:”ولد “يالجن – رحمه الله” في تركيا عام 1937 وتنقل بين تركيا سوريا ومصر متعلما، درس في ثلاث كليات أصول الدين بالأزهر ودار العلوم بجامعة القاهرة والتربية بجامعة عين شمس وأنهى الماجستير في دار العلوم قسم الفلسفة عام 1970 وحصل على الدكتوراة عام 1976.

يُعد يالجن – رحمه الله من المجددين في علم التربية والفكر الإسلامي، وحمل على كاهله أمانة ورسالة غايته خدمة الدين وخدمة الأمة.

كان أول رسالة ألفها “رحمه الله” عام 1969 بعنوان: “التربية في القرآن الكريم”، ثم ثنى برسالة “البيت الإسلامي كما يجب أن يكون” “.

وأضاف:” عمل الفقيد يالجن “رحمه الله” بجامعة الإمام بالمملكة العربية السعودية كلية العلوم الاجتماعية عام 1980 وحصل على جائزة الملك فيصل عام 1988 بالمشاركة مع المربي العلامة محمد قطب رحمه الله، وظل الفارس يدرس ويكتب وينشر فألف في “مشكلات العالم الإسلامي” وفي “الأخلاق الإسلامية”، واهتمامه الأكبر كان منصبا على التربية فألف فيها ما يزيد عن 50 مجلدا في سلسلة التربية الإسلامية”.

وختم الاتحاد نعيه للدكتور يالجن رحمه الله بالقول:” فقدت الأمة الإسلامية عالما من علمائها المخلصين الأفاضل نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويدخله جنة الفردوس، ويحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان إنه نعم المولى ونعم المجيب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M