الاقتطاعات البنكية المتكررة وغير المبررة تطال حسابات المواطنين

31 يناير 2023 09:06

هوية بريس-متابعة

وجه، المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد الرحمان الوفا؛ سؤالا كتابيا إلى وزيرة الاقتصاد والمالية حول الاقتطاعات البنكية المتكررة وغير المبررة.

وأكد الوفا، في المراسلة ذاتها، أن عددا من المواطنين يتفاجأون بين الفينة والأخرى باقتطاعات بنكية غير مبررة تطال حساباتهم الشخصية، مبرزا أنه حينما يتوجه الزبناء الذين شملتهم الإقتطاعات ويتم رصدها من طرف المستخدمين بالوكالة، لا يتم التدخل في حينه بل تكتفي الوكالة البنكية بمراسلة الإدارة العامة ويظل الحال على ما هو عليه.

وأضاف المستشار البرلماني أن الزبناء لا يسترجعون الاقتطاعات غير المبررة، بل تكتفي إدارة الوكالة البنكية بالرد في أن يكون الأمر يتعلق بخطأ تقني، وقد تم مراسلة الإدارة العامة في هذا الخصوص ليكون مصير الزبون الانتظار دون استرجاع المبالغ المقتطعة.

وتساءل الوفا عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة في هذا الصدد.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عند أداء فاتورة الهاتف 500 درهم اقتطعت مرتين بفارق 5 خمس ساعات بين الاقتناع الأول و الثاني ، عند مراجعة الرصيد وجدت 500 درهم ناقصة عند مراسلة إدارة البنك و بالوثائق ، الجواب كان من طرفهم في غضون أسبوع ، ليس هناك أي خطأ ، بعد مرور 18 شهرا عاد المبلغ الناقص أتوماتيكيا و ذلك بملاحظة زيادة 500 درهم في الرصيد .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M