الباكلوريا.. “المطالبون باللغة العربية” يدخلون على خط إحالة أستاذ على المجلس التأديبي

12 يونيو 2023 22:31

هوية بريس – متابعات

دخل تكتل الأساتذة والطلبة والتلاميذ المطالبين باللغة العربية على خط إحالة أستاذ على المجلس التأديبي إثر قيامه بنشر وثيقة تتضمن بيان نقاط امتحان الباكلوريا في مادة الفيزياء والكيمياء.



وأعلن التكتل، اليوم الإثنين 12 يونيو، عن تضامنه الكامل ” مع الأستاذ المذكور لأنه نشر لائحة النقط من دون الإشارة إلى أصحابها أو أرقامهم السرية، ومن ثمة لم يقع تحت طائلة إفشاء السر المهني”.

كما دعا التكتل في بيانه التضامني ” كل الهيئات إلى الوقوف مع الأستاذ في محنته، خاصة اللجان الثنائية على مستوى أكاديمية مراكش آسفي”. كما دعا ” أيضا كل المتعاطفين إلى إطلاق حملة إعلامية في مواقع التواصل المختلفة لمؤازرة الأستاذ”.

جدير بالذكر أن استاذا مكلفا بلجنة تصحيح امتحان الباكلوريا بجهة مراكش آسفي أحيل على المجلس التأديبي بسبب نشره لائحة نقط امتحان الفيزياء والكيمياء على مواقع إلكترونية.

وقالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-آسفي، أنها اتخذت إجراء قانونيا حازما بإحالة أستاذ على المجلس التأديبي، وذلك بسبب نشره لائحة نقاط امتحان الفيزياء والكيمياء الخاصة بالدورة العادية للامتحان الوطني للباكالوريا على بعض المواقع الإلكترونية.

وفي بلاغ صادر عن الأكاديمية، تم الإشارة إلى تشكيل لجنة جهوية مختصة تضم أعضاء من هيئة تنسيق التفتيش الجهوي للتحقيق في هذا الأمر، حيث تمت دراسة المسألة بدقة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد المسؤول عن تسريب اللائحة. وتمت اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية المناسبة والمتعلقة بإفشاء السر المهني بما يتوافق مع المساطر المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وبناءً على التحقيقات والتقصيات التي قامت بها اللجنة الجهوية المكلفة، تم تحديد المسؤول عن لجنة التصحيح المعنية بالتسريب استنادًا إلى ذلك، تم اتخاذ قرار بتطبيق أحكام الفصل 73 من الظهير الشريف رقم 1-58-008 الخاص بالنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية. وفقًا لهذا القرار، تم إحالة ملف الأستاذ المسؤول عن لجنة التصحيح إلى المجلس التأديبي المختص لاتخاذ القرار اللازم بشأنه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M