“البرلمان العربي” يفاجئ الجميع بشأن الجندي المصري محمد صلاح (فيديو)

11 يونيو 2023 22:15

هوية بريس – متابعات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصوراً للنائب الأردني خليل عطية، الأحد 11 يونيو 2023 طالب خلاله بقراءة الفاتحة على روح الجندي المصري محمد صلاح الذي قتل 3 جنود صهاينة عند الحدود المصرية، مشيداً به، وذلك خلال كلمة له أثناء الجلسة العامة الختامية للبرلمان العربي والتي عُقدت في مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة.



وكانت وسائل إعلام صهيونية، قد كشفت عن صورة وهوية لشرطي مصري، قالت إنها تخص منفذ الهجوم الحدودي الذي وقع منذ أيام وأدى إلى مقتل 3 جنود.

وقالت هيئة البث الصهيونية الرسمية إن ” المصري الذي نفذ الهجوم على الحدود هو محمد صلاح، 22 عاماً، من القاهرة”، مرفقة بياناتها بصورة له.

قراءة الفاتحة على روح الجندي محمد صلاح في مصر

جاءت كلمة النائب أمام أعمال الجلسة العامة الختامية للبرلمان العربي التي عقدت، السبت، بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة ممثلي البرلمانات العربية.

قال عطية:” انتصاراً لأهلنا في فلسطين، نحيي مصر ونحيي شهيدها محمد صلاح، وأطالب المجلس الكريم أن نقف لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، شهداء الأمة العربية والإسلامية الذين استشهدوا من أجل فلسطين وأخص بالذكر الشهيد المصري محمد صلاح”.

وبعد كلمة عطية وقف أعضاء مجلس النواب العربي وقرأوا سورة الفاتحة تخليداً لذكرى الجندي المصري محمد صلاح.

تجدر الإشارة إلى أن تحقيق للجيش الصهيوني سبق وذكر بأن الشرطي المصري، الذي قتل 3 من جنوده، دخل من “معبر خاص” وكان يحمل بندقية كلاشينكوف قديمة وسكاكين ومصحفاً.

وخلافاً للرواية الصهيونية، قال الجيش المصري في بيان، السبت، إن أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية طارد عناصر تهريب المخدرات فجر السبت.

وأضاف أنه ” أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران؛ مما أدى إلى وفاة 3 من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة 2 آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M