البرلمان ينوّه بالقوات المسلحة.. وَ البوليساريو “قطاع طرق” لا يفهمون لغة الحوار

14 نوفمبر 2020 10:45

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

نوه البرلمان المغربي، أغلبية ومعارضة، أمس الجمعة، بطريقة حسم القوات المسلحة الملكية للتصرفات التي يقوم بها عناصر “عصابة البوليساريو”،  لإعاقة حركة المعبر الحدودي الكركرات، والتي لم يتم خلالها إراقة أي نقطة دم، مشددين على صوابية خطوة مواجهة قطع الطرق لحماية أراضيه. معلنا وقوفه وراء الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأكدت الفرق البرلمانية، مساندتها للرد الحازم للجيش المغربي على عرقلة مليشيات “البوليساريو” لحركة النقل في منطقة الكركرات بالصحراء المغربية، معلنين الدعم للقوات المسلحة المرابطة في الثغور، وكذا ردها الحازم والمضبوط والذي أعاد الأمور إلى نصابها.

الفرق بمجلس النواب نبهت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمينورسو ودول الجوار إلى خطورة هذه الاستفزازات غير المقبولة، مطالبين بوضع حد لهذه التصرفات التي تحاول من خلالها عصابة “البوليساريو” التغطية عن فشلها الذريع.

البرلمان المغربي أكد تشبثه بالقرارات الصادرة عن الملك محمد السادس التي ترسخ الحقوق السيادية للمملكة، داعين إلى اليقظة والتعبئة وعدم الانسياق وراء ما يروّجه خصوم الوحدة الترابية من أخبار كاذبة وملفقة للنيل من وحدة الصف المتراص.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M