حزب يدخل على خط نشاط شركة قمار أجنبية

21 فبراير 2023 09:22
مداهمة أمنية لمنزل بأولاد تايمة يفجر مفاجأة

هوية بريس – متابعات

عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن رفضها الكلي لما سُجل من السماح والتغاضي عن نشاط شركة قمار إليكتروني أجنبية تسربت عبر واجهة الرياضة، ثم امتدت نحو شراء مساحات للإشهار في الشوارع العمومية، وصولا إلى الإشهار السمعي الإذاعي، وسط أنباء عن سعيها لولوج الإشهار السمعي البصري في القنوات التلفزيونية.

ووصفت أمانة “المصباح” في بلاغ لها تطورات هذا الموضوع بالخطيرة، وانها “تعكس خرقا سافرا للقوانين المنظمة للإشهار وخاصة منها القانون 83.13 القاضي بتميم قانون الاتصال السمعي البصري والقانون 13.88 المتعلق بالصحافة والنشر”.

وذكر البلاغ أن هذا الخرق يأتي في ظرفية تعرف انتشار ألعاب الرهان والقمار واتساع دائرة المدمنين، حيث كشف تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي عن حوالي 2.8 مليون متعاطي، وعن غياب سياسة وقائية.

ولهذا، دعا الحزب إلى التطبيق الفوري للقانون الذي يمنع كل شكل من أشكال الدعاية والإشهار لهذا النشاط، منبها إلى مخاطره على المجتمع والأسر والقاصرين، مما يفرض اعتماد سياسة شمولية لمحاربة الإدمان والقمار وألعاب الرهان في إطار تنزيل الالتزام الدستوري الوارد في الفصل 32 من الدستور الذي نص على حماية الاسرة والحماية القانونية للأطفال.

في موضوع آخر، عبرت الأمانة العامة، مرة أخرى، عن قلقها الكبير من التعثر المتواصل الذي يعرفه قطاع التعليم، وهدر الزمن التعليمي لأبنائنا وبناتنا، خاصة بعد استمرار احتجاجات وإضرابات الأطر التعليمية وعجز الحكومة، وهو ما كشف زيف الحلول المعلنة والاتفاقات الموقعة والقرارات الحكومية المترددة والمرتبكة، يؤكد البلاغ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M