التوفيق ينفي علمه ببقعة فوّتها محسنون لوزارته من أجل بناء مسجد

26 فبراير 2022 19:02

هوية بريس – متابعة

نفى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق علمه ببرمجة مشروع تشييد مسجد على بقعة أرضية مساحتها 3600 متر مربع تم تفويتها لوزارته من طرف محسنين بجماعة بويزكارن إقليم كلميم.

فحسب موقع “لوسيت أنفو”، جاء ذلك ردا على سؤال للنائب البرلماني محمد أرجدال عن حزب التجمع الوطني للأحرار قال فيه إن مجموعة من المحسنين فوتوا البعقة المذكورة للوزارة بموجب عقد هبة مسجل بتاريخ 13 اكتوبر 2014 من أجل بناء مسجد ومرافقه، خارج السور القديم بمركز مدينة بويزكارن على الطريق الوطنية رقم 1 في إتجاه كلميم.

وتابع الموقع “وتبعا لذات المصدر فالمشروع تم انجاز الدراسة المتعلقة به سنة 2014 وتم تحديد سنة 2017 وفق هذه الدراسة، لإعطاء انطلاقة الأشغال به على أن تنتهي بعد مرور 18 شهرا وذلك بكلفة تقديرية تناهز 7 ملايين و700 الف درهم”.

ووفق مضمون السؤال فطلب بناء المعلمة الدينية على البقعة المذكورة تم بمبادرة من ساكنة المدينة تيمنا بالزيارة الملكية إليها سنة 2007 حيث خصص للملك بالموقع الذي تم اختياره لبنائها استقبال حار من طرف سكان المنطقة.

ويكتنف الغموض مصير هذه البقعة الأرضية التي كشف النائب البرلماني أرجدال أنها فوتت لوزراة الأوقاف بينما يقول الوزير في مضمون جوابه عكس ذلك، وينفي علمه به، لا سيما أن دراساتها التقنية أجريت منذ سنة 2014، وفقا لـ”لوسيت أنفو”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M