الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط تدعو إلى الاحتجاج..

25 مايو 2022 16:27
OCP وشركة بترول أبوظبي يعتزمان إنشاء مشروع عالمي للأسمدة

هوية بريس- متابعة

أصدرت “الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط” بيانا تسلط فيه الضوء على “التعثر الذي تعرفه قنوات الحوار الاجتماعي بين الفرقاء النقابيين وإدارة المجمع، والوضع الفوسفاطي المتسم بالضبابية وغياب الرؤية الواضحة والإرادة الحقيقية لدى الإدارة خاصة في الشق الاجتماعي”.

ودعا بيان ذات الهيئة إلى “تنظيم وقفات احتجاجية للمسؤولين النقابيين أمام الإدارات المحلية في كل مراكز المجمع وذلك يومه الجمعة27 ماي 2022 الجاري”.

كما نبه ذات المصدر إلى “محورية ملف التغطية الصحية بالنسبة للشغيلة الفوسفاطية، مع رفض أي إجراء من شانه المساس بالمكتسبات في هذا الملف، كذا السياسة السكنية المتعثرة في كل المراكز الفوسفاطية وغيابها في مراكز أخرى مما ينذر باحتقان اجتماعي لا يحمد عقباه”، على حد تعبير البيان.

وأكدت ذات الجامعة “رفضها التام للتأخير المتعمد وغير المبرر لإخراج نتائج الترقية بالرغم من القرارات المتخذة في هذا الشأن سواء في بروتوكول اتفاق 2021 او داخل لجنة الترقية الوطنية”.

كما رفضت، في بيانها، “استمرار توقف جل الأنشطة الاجتماعية بكل المراكز الفوسفاطية، بالرغم من الانطلاقة المتعثرة والمحتشمة لبعضها”.

واستنكر بيان الجامعة “الركود الذي تعرفه قنوات الحوار الاجتماعي المحلية والوطنية واستمرار العشوائية والإرتجالية في تسيير شؤون الفوسفاطيين وكذا العرقلة المتعمدة لمصالحهم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M