“الجزيرة” تسلط الضوء على اتهام “آشكاين” للاعب المنتخب الوطني أبوخلال بـ”التطرف”

25 ديسمبر 2022 21:41

هوية بريس – متابعة

سلط موقع قناة “الجزيرة” الضوء على الهجوم الذي تعرض له لاعب المنتخب الوطني اللاعب الدولي زكريا أبوخلال، وذلك بمادة مكتوبة تحت عنوان: “”سلفي يخترق منتخب المغرب”.. التشهير بأبوخلال يغضب الجماهير واتحاد الكرة يلجأ للقضاء”.

وجاء في نص المادة “دخل الاتحاد المغربي لكرة القدم على خط الجدل الذي أثير حول لاعب “أسود الأطلس” زكرياء أبوخلال، المحترف في صفوف تولوز الفرنسي، بعد أن نشرت صحيفة إلكترونية مغربية مقالا تصفه فيه بأنه “سلفي يتبنى فكرا متطرفا وقام باختراق منتخب المغرب” وهو التقرير الذي أثار ردود أفعال غاضبة من طرف فئة واسعة من المغاربة، وتصدر النقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف “واليوم الأحد، أصدر الاتحاد بيانا يدين فيه ما نشرته هذه الصحيفة، مؤكدا وقوفه إلى جانب أبوخلال باعتباره واحدا من صناع إنجاز كأس العالم في قطر، كما قرر مقاضاة الصحيفة”.

يذكر أن المجلس الوطني للصحافة دخل أيضا على خط هاته القضية، حيث أصدر بيانا يستنكر فيه هجوم موقع التيجيني على اللاعب الخلوق زكريا أبوخلال.

وقال المجس الوطني للصحافة في بلاغ رسمي إن ما نشره موقع الكتروني من اتهامات ضد اللاعب أبوخلال بخصوص ادعاءات حول سلوكه، أثناء مشاركته في نهائيات كأس العالم بقطر، وهو الأمر الذي لا يمكن اعتباره عملا صحافيا بأي شكل من الأشكال، لأن لا علاقة له بتغطية حدث رياضي حظي بمتابعة واسعة من طرف الجمهور المغربي والعالمي.

قد تكون صورة ‏نص‏

واستنكر المجلس هذا السلوك منبها إلى خطورة الانسياق وراء الإثارة المجانية، كما قرر عرض هذا الملف على لجنة أخلاقيات المهنة والقضايا التأديبية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M