الحكومة تحدد تاريخ إطلاق دعم السكن

27 أكتوبر 2023 09:57
الحكومة تتحدث مجددا عن الدعم المباشر لاقتناء السكن

هوية بريس – متابعات

أعلنت الحكومة، على لسان الناطق الرسمي باسمها مصطفى بايتاس، أمس الخميس، عن الإفراج عن الدعم المخصص للسكن ابتداء من شهر نونبر المقبل.

وأبرز بايتاس خلال الندوة الصحافية الأسبوعية للحكومة أن الآلية التي كانت تطبق في السنوات الماضية بخصوص دعم السكن لم تحقق نتائجها، ويكفي سؤال أي متدخل أو أي مواطن للتأكد من ذلك.

ولهذا السبب، يضيف الوزير، كان من الطبيعي أن تفكر الحكومة في آلية جديدة، عبر إعطاء الدعم مباشرة لمن يريد أن يقتني سكنا، وذلك وفق شروط، حتى تكون هناك عدالة في توزيع الإمكانيات العمومية للدولة.

وبخصوص موضوع الطبقة المتوسطة بالمغرب، اعتبر الوزير أنها هي صمام أمان المجتمعات سواء على المستوى القيمي أو الاقتصادي والاجتماعي، وتلعب دورا كبيرا في المجتمع، وهو ما تؤمن به الحكومة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة أنه سيتم الانتباه لهذه الطبقة في السنوات المقبلة، حيث إن الحكومة اليوم تحاول بناء الدولة الاجتماعية انطلاقا من القاعدة، وبعد الانتهاء من الاشتغال على الطبقة المعوزة، سيتم المرور للطبقة المتوسطة.

وبخصوص عدد المستفيدين من منحة 2500 درهم المخصصة لضحايا زلزال الحوز، فقد كشف الوزير أن عدد المستفيدين يبلغ 27 ألفا و437 مستفيد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M