الخارجية الفلسطينية: الاحتلال بدأ عدوانه على رفح دون أن يعلن

19 مارس 2024 11:53

هوية بريس-متابعات

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الاحتلال بدأ عدوانه على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، دون الإعلان عن ذلك، أو انتظار إذن من أحد.

وأوضحت الخارجية في بيان، أن الاحتلال لا يكترث للتحذيرات الدولية، من خطورة اجتياح المدينة التي تضم ملايين النازحين من شمال ووسط القطاع.

وأضاف البيان أن “الاحتلال لم يعلن عن بدء العدوان على رفح، تجنبا لردود الفعل الدولية”، مشيرا إلى التصعيد الكبير في القصف على المدينة واستهداف المنازل ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

واعتبرت الخارجية أن “التصعيد في القصف الدموي في رفح بداية جدية لتوسيع جرائم الاحتلال فيها رغم وجود أكثر من مليون نازح بالمنطقة، دون إعطاء أي اعتبار لحياتهم، وفي استخفاف إسرائيلي رسمي بالمطالبات الدولية والأمريكية لحمايتهم وتأمين كامل احتياجاتهم الإنسانية”.

وأوضحت أن “توسيع جرائم الإبادة لتشمل رفح يتزامن مع بداية جولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي أكد في تصريحاته الأخيرة عن غياب أي خطة إسرائيلية جدية لحماية المدنيين في رفح وطالب إسرائيل بذلك”، بحسب البيان ذاته.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت الخارجية الأمريكية إن بلينكن سيجري الأسبوع الجاري زيارة إلى السعودية ومصر لبحث جهود التوصل إلى اتفاق لوقف “فوري” لإطلاق النار في قطاع غزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M