الدار البيضاء تستعد لتجنب فيضانات فصل الشتاء

07 سبتمبر 2023 14:57

هوية بريس-متابعات

سيعقد مجلس مدينة الدار البيضاء اجتماعا مع مسؤولي شركة التدبير المفوض لتوزيع الكهرباء والماء والصرف الصحي السائل بالعاصمة الاقتصادية “ليديك”، بداية الأسبوع القادم، لوضع خطة استباقية لتدبير التساقطات المطرية المتوقعة خلال فصل الشتاء.

وأفاد أحمد أفيلال، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، بأن هذا الاجتماع، الذي يعقد سنويا، يهدف إلى التحضير للوقاية من فيضانات محتملة خلال موسم الشتاء القادم استنادا إلى ما حصل خلال السنوات السابقة.

وأوضح أفيلال، في تصريح لـSNRTnews، أن مدينة الدار البيضاء لم تشهد فيضانات خلال موسم الشتاء السابق، غير أنه ينبغي التحضير واتخاذ التدابير الوقائية لمواجهة أي ارتفاع في منسوب المياه أو انسداد في شبكة الصرف الصحي، خاصة في النقط السوداء.

وأكد المتحدث ذاته أن شركة “ليديك” ستعرض تقييما لحالة البينة التحتية لمدينة الدار البيضاء، بالإضافة إلى التدابير المتخذة خلال السنة الماضية، والإجراءات التي ينبغي اتخاذها خلال هذا العام، فضلا عن عرض النقط السوداء التي تحتاج إلى اهتمام خاص.

وقال إن حالة قنوات الصرف الصحي بمدينة الدار البيضاء في حالة ضعيفة، وتحتاج إلى تعبئة مستمرة خلال فصل الشتاء، فبناء على عرض ليديك سيتم حث رؤساء المقاطعات على متابعة المستجدات.

ويشار أن مدينة الدار البيضاء كانت قد عاشت قبل سنتين فيضانات قوية، لم تمر دون الكشف عن هشاشة البنيات التحتية لبعض مناطق المدينة.

المصدر:ـSNRTnews

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M