الدرك يفكك ورشة لتقطير “الماحيا”

24 أغسطس 2023 12:07
أمن أولاد تايمة يفكك مصنعا لتقطير “الماحيا”

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن “عناصر الدرك الملكي بخميس متوح سرية الجديدة فككت، في الساعات الأولى من اليوم الخميس، ورشة لتقطير ماء الحياة (الماحيا)، بقيادة أولاد فرج إقليم الجديدة”.

وتم في ذات العملية “توقيف أربعة مشتبه فيهم، وحجز أطنان من الممنوعات ومواد تصنيعها”، حسب ما أوردته جريدة “هسبريس” الإلكترونية نقلا عن مصادرها.

وأضافت مصادر الجريدة أن “فرقة من الدرك الملكي بقيادة رئيس المركز الملتحق حديثا، بخميس متوح نواحي الجديدة، داهمت ورشة سرية لتصنيع “الماحيا” بدوار العوينة جماعة سيدي علي بن يوسف قيادة اولاد افرج نواحي الجديدة، بعد إشعار النيابة العامة المختصة، حيث تمكنت من حجز ما يفوق 6 أطنان من مسكر ماء الحياة كانت جاهزة ومعدّة للترويج، فضلا عن المعدّات والمواد المستعملة في عمليتي التصنيع والتقطير”.

وتابعت ذات المصادر أن “عملية المداهمة المحكمة أسفرت عن توقيف صاحب الورشة، وهو من ذوي السوابق العدلية في مجال ترويج المخدرات، بالإضافة إلى مساعده وزبونين اثنين”.

كما اسفرت ذات العملية عن “حجز دراجتين ناريتين، كان يستعين بهما المشتبه فيهم في نشاطهم الممنوع”، حسب ذات المصادر.

وكشف ذات المصدر أن “النيابة العامة المختصة أمرت بإتلاف المواد المخدّرة المحجوزة من قبل لجنة مختلطة بالمكان، مع اقتياد المشتبه فيهم الأربعة نحو مقر الدرك بمركز خميس متوح، قصد الاستماع إلى إفاداتهم بخصوص علاقة كل واحد بورشة التصنيع، وشبهة الترويج والاستهلاك، ووضعهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظارعرضهم على سلطة الملاءمة لاتخاذ القرار القانوني في حق كل واحد حسب المنسوب إليه”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M