سنة سجناً نافذا لمواطنة فرنسية نشرت فيديو تتهم فيه الشرطة المغربية بالفساد

هوية بريس- متابعة
أدانت محكمة بمدينة مراكش مواطنة فرنسية من أصل جزائري بالسجن النافذ لمدة سنة واحدة، بعد متابعتها على خلفية نشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي اتهمت فيه عناصر من الشرطة المغربية بالفساد.
وكانت المعنية بالأمر، المعروفة على مواقع التواصل باسم ياس نوبيل، قد أوقفت بمطار مراكش أثناء استعدادها لمغادرة المغرب، قبل إحالتها على القضاء.
وتضمنت المتابعة تهماً مرتبطة بإهانة موظفين عموميين ونشر ادعاءات اعتُبرت مسيئة للمؤسسات الأمنية.
وأثارت القضية نقاشاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين من اعتبر الحكم تطبيقاً للقانون في مواجهة اتهامات غير مثبتة، ومن رأى أن الملف يندرج ضمن قضايا حرية التعبير وإبداء الرأي.



