“الدلاح الفاسد” يخلق الحدث وينغص العطلة على الحكومة

12 أغسطس 2023 10:40
ONSA

هوية بريس-متابعات
ساءل عدد من البرلمانيين، الأغلبية الحكومية، حول حقيقة توزيع بطيخ أحمر ملوث بأحد الأسواق التجارية الكبرى بأكادير، وقال البرلماني خالد الشناق، من فريق حزب الاستقلال، إن سحب شحنة الدلاح الملوث ا أثار الذعر والخوف في صفوف المواطنين لوجود خطورة على صحة وسلامة المستهلكين، متسائلا عن غياب المراقبة القبلية للمنتجات قبل توزيعها في الأسواق وتتبع حالات المواطنين الذين تناولوا الـ «الدلاح» الملوث.

ودعا البرلماني وزير الفلاحة إلى التدخل العاجل لوقف و تسويق هذا المنتوج في مختلف أسواق المملكة، حفاظا على الصحة من العامة للمواطنين، وتكثيف حملات المراقبة القبلية والبعدية للمواد الواسعة الاستهلاك.

من جهتها، حذرت البرلمانية حنان أتركين، من فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، من مغبة السماح بتوزيع شحنة من غيـ «الدلاح» في التراب الوطني، رفضتها السلطات الصحية الإسبانيةـ لأنها تتضمن مادة الميثوميل الكيماوية، وهو مبيد يستخدم للقضاء على الآفات الحشرية التي تصيب المحاصيل الزراعية.

وأكدت البرلمانية نفسها، أن موضوع سلامة البطيخ الأحمر “الدلاح” الموجود بالأسواق المغربية، أثار بدوره أسئلة مقلقة من قبل المواطنين، بسبب رفض إسبانيا الشحنة الموجهة إليها، متسائلة عن سلامة المنتجات المعروضة في السوق الوطنية. ودعت البرلمانية وزير الفلاحة، في هذا الإطار إلى الكشف عن الإجراءات المتخذة لمراقبة السوق الوطنية، وسلامة المعروض من البطيخ الأحمر، الذي يتم استهلاكه بكميات كبيرة.

(الصباح)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M