الرباط تستضيف منتدى دوليا مهما

23 أبريل 2023 13:51

هوية بريس- متابعة

أعلنت فيدرالية الكيمياء وشبه الكيمياء أن النسخة الأولى من المنتدى الدولي للكيمياء ستنظم يومي 17 و18 ماي المقبل بالرباط، تحت شعار “المغرب مركز مستقبلي للكيمياء العالمية”.

ووفق بلاغ مشترك فإن هذا اللقاء، المنظم تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة بتعاون وثيق مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، يروم الانفتاح بشكل أكبر على الصعيد الدولي وبناء شراكات مستدامة مع مقاولات تابعة لمجموعات دولية تنشط في مجال الكيمياء.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تنظيم هذا الحدث بشراكة أيضا مع المكتب الشريف للفوسفاط، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والجمعية المغربية للمصدرين، والفدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي، وكذا الفيدرالية المغربية لصناعة البلاستيك.
كما يهدف المنتدى إلى توحيد جهود جميع الفاعلين في الصناعة الكيميائية، وتوفير فضاء لعقد اجتماعات خاصة بالأعمال الاستراتيجية، فضلا عن تمكين الفاعلين الدوليين من استكشاف جميع إمكانيات التعاون مع نظرائهم المغاربة في أفق مرحلة جديدة للصناعة المغربية للكيمياء.

وأضاف ذات المصدر أن برنامج المنتدى سيكون غنيا بفضل مشاركة متدخلين رفيعي المستوى سيتناولون موضوعات ومحاور للتفكير تغطي جميع اهتمامات القطاع، لا سيما التكوين، والتوريد، والتمويل، ومواكبة الاستثمار، والحلول التي تدمج التنمية المستدامة، والمعلومات المتصلة بالسوق.

وبالإضافة إلى حضور ضيوف أجانب، على غرار غرفة التجارة والصناعة الألمانية، وغرفة التجارة والصناعة والملاحة الإسبانية الرسمية بالمغرب، “سيشهد المنتدى مشاركة العديد من الشركاء المؤسساتيين لفيدرالية الكيمياء وشبه الكيمياء، لا سيما وزارة الصناعة والتجارة والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات” يورد البلاغ.

هذا، وسينظم المنتدى في شكل جلسات عامة، وحلقات نقاش بحضور متحدثين رئيسيين. وستشكل “قرية الكيمياء” محور الحدث، حيث سيتم تنظيمها كمعرض وفضاء للتفاعل بين مختلف المشاركين.

كما سيتضمن البرنامج خلال هذين اليومين عدة محاور، يسيرها خبراء ومتخصصون وطنيون وأجانب، حول معاينة الوضع القائم وإمكانات تنمية الكيمياء المغربية والكيمياء الإفريقية، والكيمياء الدقيقة والتخصصات المغربية والإفريقية، والمنظومة الصناعية الوطنية للكيمياء وشبه الكيمياء.

(المصدر: موقع “آخر ساعة”)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M