السلطات تعلن تخفيف الحجر على مدينة آسفي والقنيطرة تنتظر

19 يوليو 2020 09:55

هوية بريس-متابعة

أعلنت سلطات إقليم آسفي وولاية الجهة، عن مجموعة من القرارات للتخفيف من إجراءات الحجر الصحي ، على إثر التحسن الملموس للمؤشرات المتعلقة بجائحة كوفيد19.

و كشف بلاغ صادر عن السلطات عن عودة التوقيت العادي لمواعيد الاغلاق للمحلات التجارية والمقاهي إلى وضعيتها العادية بكافة أحياء المدينة ما عدا الاحياء التي تتركز بها معظم الحالات المسجلة حيث سيحتفظ بتطبيق موعد الاغلاق على الساعة العاشرة مساء.

وأضاف البلاغ أنه في أفق استئناف معامل التصبير لنشاطها ابتداءا من يوم الاثنين 20/07/2020 ، برمجت اللجنة الاقليمية لتتبع الحالة الوبائية بوحدات القطاعات الانتاجية والتجارية والخدماتية بإقليم آسفي جولات للوحدات المعنية ابتداء من يوم الاحد 19/07/2020 لزيارة معامل التصبير قصد مراقبة مدى جاهزيتها واحترامها لمعابير الصحية والسلامة وفق الدليل المرجعي المعد لهذا الغرض من طرف السلطات الإقليمية وقطاعات الصحة والصناعة والتجارة والشغل والادماج المهني.

وأكد أن التنقل عبر وسائل المواصلات خارج الاقليم سيخضع الى رخصة استثنائية تسلمها السلطات المحلية مع مراعاة الحالات الخاصة.

ويترقب إقليم القنيطرة هو أيضا التخفيف من الحجر الصحي، بعد التراجع الملحوظ، والمحاصرة للفيروس التي ساهمت فيها كل الفئات، بالانضباط وتطبيق الحجر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M