تقرير عمره 90 سنة.. يفضح مخططات تخريب الأسرة (صورة)

01 أكتوبر 2023 17:36

هوية بريس – متابعة

كتب الشيخ حسن الشنقيطي “معشر الغيورين على ثوابتهم وقِيمهم تأملوا هذا التقرير (الصورة) من مجلة عمرها 90 سنة أرسلها إلي بعض الصالحين متعجبا من مخططات أعداء الإسلام الداعين منذ زمن بعيد إلى تغول المرأة على زوجها ودعوتها إلى الاستقلال عن زوجها لتمزيق الأسرة المسلمة للخلوص بعد ذلك إلى تفتيت المجتمع برمته، وما نعيشه اليوم أشد وأنكى من هذه المنظمات المشؤومة والحملات الملغومة”.

وأضاف الشيخ المغربي في منشور له على صفحته في فيسبوك “تأملوا هذا التقرير من خلال هذه المجلة العتيقة حتى تعلموا أن أحفاد العلمانيين يعملون ليل نهار بكل جد ونشاط على تكريس مبادئ أجدادهم وهم مدعومون من الخارج بكل أسباب الدعم المادية والمعنوية، لتنفيذ مخططات الأسياد، لا حقق الله لهم رجاء، و لا رفع لهم شعارا”.

قد تكون صورة ‏نص‏
وتابع الشيخ الشنقيطي “ولكن رجاؤنا في الله عظيم ثم في عاهل البلاد حفظه الله وفي المؤسسات الشرعية للمحافظة على ما تبقى من أحكام الإسلام، وعلى أن يكون هذا التعديل، مراعيا شرع الرب الجليل، وثوابت الوطن الأصيل، وخصوصا في القطعيات إذ يحرم الاجتراء عليها بإجماع”.

وأما الاجتهاديات، حسب الشيخ “فالحمد لله على رحابة الفقه الإسلامي العظيم الذي بقدرته معالجة جميع نوازل العصر ومشاكل الأمة في جميع مجالات الحياة، وذلك لربانية منابعه، وقوة أصوله، وكثرة فروعه، ونباغة علمائه في الاجتهاد والاستنباط الصحيح، والتخريج والنظر المليح”، مؤكدا أن يكون ذلك “شريطة الرجوع إليهم وفسح المجال لهم، لإيجاد الحلول ورفع العنت عن عموم المسلمين في دينهم ودنياهم..الخ.

وختم منشوره بالقسم “فوالله ما استأسد السفهاء إلا عندما غُيب العلماء، فما أعظم هذا الدين ورجاله، ولكن أكثر المعترضين لا يعقلون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M