الشيخ فيصل غزاوي يؤم صلاة الجمعة في الحرم المكي بعد خبر سابق عن توقيفه عن الخطابة

22 سبتمبر 2018 20:34
الشيخ فيصل غزاوي يؤم صلاة الجمعة في الحرم المكي بعد خبر سابق عن توقيفه عن الخطابة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

خطب الشيخ فيصل بن جميل غزاوي أمس الجمعة في المسجد الحرام، وأمّ المصلين في صلاة الجمعة.

وكان خبر نشرته “هوية بريس” قبل أسبوع، يفيد أن الشيخ فيصل غزاوي خطيب الحرم المكي، تم توقيفه عن الخطابة وجميع الأنشطة الدعوية، نقلا عن حساب “معقلي الرأي” في تويتر المهتم بأخبار المعتقلين في المملكة العربية السعودية.

وجاء في تغريدة الحساب يومها “تأكد لنا خبر وقف إمام وخطيب الحرم المكي الشيخ  (وعميد كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى) عن الخطابة وجميع النشاطات الدعوية”.

اقرأ أيضا: السعودية.. إيقاف خطيب الحرم المكي فيصل بن جميل غزاوي عن الخطابة وجميع الأنشطة الدعوية

يذكر أن الشيخ القارئ بدر بليلة كان تم اعتقاله بتاريخ 11 شتنبر ثم تم الإفراج عنه، وبعد انتشار خبر اعتقاله، ظهر الشيخ في صلاة العصر يوم الأحد 16 شتنبر الجاري، وهو ما يحتمل وقوعه مع الشيخ فيصل، إذ ورد الأمر بتوقيفه عن الخطابة، ثم سمح له بها، وهذا إجراء وارد جدا، بعد حملة اعتقالات وتوقيف العديد من العلماء والدعاة والأساتذة والقضاة ونشطاء في مجالات متعددة، منذ انطلاق هذه الحملة منتصف شتنبر من العام الماضي، وإلا ما يمنع تنويرا للرأي العام إصدار توضيح أو بيان بعدم توقيف الشيخ يوم انتشر خبر توقيفه.

كما يشار إلى أن إمام وخطيب الحرم المكي المشهور صالح آل طالب تم توقيفه واعتقاله منذ منتصف شهر غشت الماضي، قيل بسبب خطبة له عن المنكرات ووجوب إنكارها على فاعلها!

السلطات السعودية تعتقل الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M