الطالبي العلمي.. من “القايلة” مرورا بمهاجمة “أردوغان” إلى “2500 درهم وضربونا بالحجر”!!

11 يونيو 2021 12:53

هوية بريس – عابد عبد المنعم

أثار مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، لعضو حزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي جدلا واسعا.

حيث دافع الوزير السابق في حكومة بنكيران عن الوعود التي قطعها أمينه العام، عزيز أخنوش.

وأكد من مدينة الدار البيضاء، على أن حزب الحمامة يراهن على الاستثمار في العنصر البشري، وأن وعوده محددة بأرقام واضحة.

وحول لغة الأرقام، أكد الطالب العلمي بقوله “غنعطيو 2500 درهم زيادة للمواطن المغربي وإلى ماشدهاش يجري علينا بالحجر”.

وفي هذا الصدد تساءل كثير من المتابعين عن مصادر الميزانيات الضخمة التي يعد بها حزب التجمع الوطني للأحرار، ولماذا لم يستثمر في الموارد البشرية ويحقق الرفاه الذي يعد به المغاربة، ووزراءه على رأس أبرز وزارات المملكة (وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة/وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات/وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي..).

تجدر الإشارة إلى أن رشيد الطالبي العلمي سبق أن أثارت تصريحاته الرأي العام، بل كاد مرة أن يتسبب في أزمة ديبلوماسية للمملكة، حيث اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتخريب تركيا.

وقال الطالبي العلمي في لقاء صحفي بأن الليرة التركية تعرف تضخما بفعل سياسات أردوغان المتمثلة في عزل تركيا عن محيطها، وتابع أن هذا النموذج التركي هو الذي يسوقه البعض بالمغرب، في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية.

كما منع عضو حزب الحمامة إبان تقلده منصب وزير الشباب والرياضة من إيقاظ الأطفال للصلاة والذهاب بهم لأداء للجمعة بسبب “القايلة”، ما أثار حنق الآباء والمتابعين الذي أطلقوا عريضة لإيقاف هذا الوزير عند حده.

عريضة عالمية على موقع “أفاز” لمطالبة الوزير الطالبي العلمي بالاعتذار على انتقاده لصلاتي الفجر والجمعة في المخيمات

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. انا على يقين بان تولي مسؤولية الشان العام واسناد مهمات كبيرة بل وزارات، لبعض الاصناف من السياسيين الذين يفقدون صوابهم في سبيل تشويه الخصم السياسي لعدة اسباب، اهمها في نظري:
    التملق للجهات المتنفذة اي التي تحكم حقيقة، بمعاداة الخصم السياسي، ومبدئه الفكري ، وكانه يقول لرئيسه ولحزبه، “انا اعلن عدائي للخصم سياسيا واديولوجيا. اذن انا استحق المناصب السامية” وكانه يستبق نتائج الانتخابات المقبلة. ويسد الطريق على غيره.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M