العثماني: المغرب ملتزم بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبالنهوض بالحكامة

24 يونيو 2018 21:46
فيديو.. رئيس الحكومة: لا يمكن التساهل في إدخال الدارجة في المناهج والبرامج التعليمية

هوية بريس – و م ع

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس السبت بمراكش، أن المغرب ملتزم بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبالنهوض بالحكامة من أجل توفير الخدمة الجيدة للمواطنين.
وأبرز في كلمة خلال اختتام أشغال منتدى الأمم المتحدة للخدمة العمومية المنظم ما بين 21 و23 يونيو الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن المغرب يسير في الاتجاه الصحيح من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدا أن المملكة مستعدة لتقاسم تجربتها في مجال الحكامة العمومية مع البلدان الشقيقة والصديقة.

من جهة أخرى، سجل السيد العثماني أن منتدى الأمم المتحدة للخدمة العمومية أبان عن انخراط قوي للقارات الخمس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مضيفا أن هذا المنتدى يشكل قيمة نوعية من أجل التحول نحو الحكامة الجيدة.

كما أشار إلى أن هذا الحدث الدولي المتميز أتاح الفرصة لفتح نقاشات وتبادل التجارب وتقريب وجهات النظر.

وقال رئيس الحكومة إن منتدى الأمم المتحدة للخدمة العمومية حقق نجاحا على جميع المستويات وهو ما يعكسه الارتياح الذي عبر عنه المشاركون وحضور ما يقارب 44 وزيرا ووفود تمثل 106 بلدا.

وناقش المنتدى ، المنظم من قبل الوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية بشراكة مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة، كيفية تغيير طريقة تنظيم الحكومات والمؤسسات والإدارات العمومية وجعلها فعالة وشاملة وخاضعة للمساءلة كما هو محدد في الهدف رقم 16 من أهداف التنمية المستدامة.

وشكل المنتدى، المقام حول موضوع ” تحويل الحكامة لتحقيق التنمية المستدامة ” مناسبة للمشاركين لمناقشة الاتجاهات والقضايا الناشئة، بالإضافة إلى الممارسات الجيدة والاستراتيجيات والمقاربات الجيدة لتحويل الحكامة وابتكار الإدارة العمومية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M