العثماني: هناك تفكير في إحداث منطقة لصناعة الطيران بجهة فاس-مكناس

14 يناير 2018 15:29
العثماني: مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين مكسب تشريعي غير مسبوق

هوية بريس – و م ع

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس السبت بفاس، إن هناك تفكيرا في إحداث منطقة صناعية لصناعة الطيران بجهة فاس-مكناس.
وأوضح العثماني في لقاء تواصلي خاص بهذه الجهة، أن “تنسيقا حول هذا المشروع، فتح بين وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي وبين قطاع التعليم العالي وبين الجهة”.

وعبر عن الأمل في أن ينجح المشروع “على اعتبار أن العقار متوفر لاحتضان هذه المنطقة الصناعية، وأيضا لتشييد مؤسسة لتكوين الأطر والكفاءات في مجال صناعة الطيران”.

وأضاف رئيس الحكومة أن “جميع الجهات المعنية بهذا المشروع ستعمل على تسريعه وإقناع المستثمرين بالاستثمار في الجهة”.

وشدد من جهة أخرى على ضرورة تقديم تحفيزات “لجلب المستثمر إلى المناطق التي نريد”، وأن هذا “يحتاج منا بذل جهود يومية وإجراء نقاشات ومحاولات، وأتمنى أن ينجح مشروع هذه المنطقة الصناعية، دون إغفال الحاجيات سواء تلك التي تهم الجهة ككل أو تهم بعض الأقاليم والجماعات الترابية والدواوير الموجودة بها”.

وكان العثماني مرفوقا بوفد حكومي في هذا اللقاء التواصلي الذي حضره والي الجهة ورئيس مجلسها ومدراء المؤسسات والقطاعات والمنشآت العمومية والمسؤولين المركزيون وعمال عمالات وأقاليم الجهة والبرلمانيون والمنتخبون وممثلو المجتمع المدني وممثلو القطاع الخاص ورؤساء الجامعات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M