العثماني يدعو القطاعات الحكومية إلى تنزيل الإصلاحات الكبرى التي أطلقها الملك

26 يوليو 2018 18:56
العثماني يدعو القطاعات الحكومية إلى تنزيل الإصلاحات الكبرى التي أطلقها الملك

هوية بريس – و م ع

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، القطاعات الحكومية إلى تفعيل الإصلاحات الكبرى التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس على أرض الواقع.
وأضاف العثماني، خلال كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة، أن 19 سنة من حكم جلالة الملك تميزت بميزات عديدة، قطع خلالها المغرب أشواطا مهمة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وأطلقت برامج ومبادرات قوية كما هو الشأن بالنسبة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، “والتي شكلت نظرة ومنهجية جديدة، واعتمدت مقاربة نوعية عبر توفير مناصب شغل وأنشطة مدرة للدخل لفئات هشة في مناطق بعيدة”.

وأضاف أن هذه البرامج والمبادرات “أطلقت ديناميكية لازلنا في حاجة إلى تطويرها ورعايتها”، معتبرا أنه “لايزال أمامنا جهود يجب أن نبذلها من أجل توفير العيش الكريم لجميع المواطنين والمواطنات، وهذه من مسؤوليتنا حتى تظهر النتائج على أرض الواقع ويكون المغرب ضمن الدول الصاعدة”.

وأكد رئيس الحكومة أن خطاب 9 مارس 2011، الذي أسس للدستور الجديد، كان نقلة نوعية في المسار الديمقراطي والسياسي والحقوقي للمغرب، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك أوراش لاستكمال تنزيل المقتضيات الدستورية والقوانين التنظيمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M