الغلوسي: شبكات ومافيات الفساد تلعب بالنار وتهدد مستقبلنا

03 فبراير 2024 10:35
المحكمة تقول كلمتها

هوية بريس-متابعات

قال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام “بعض الأشخاص أسّسوا مقاولات واستغلوا بيئة الفساد في الإدارة والمرفق العمومي وتحولوا إلى أثرياء لا يتحدث عنهم أحد ولا تشير إليهم الأصابع ،استغلوا سوق الصفقات المشبوهة ليراكموا ثروات هائلة وانتقلوا لتبييضها في مشاريع مختلفة”. مردفا “امتهنوا التزوير والإحتيال والتدليس والرشوة ومد إليهم بعض مسؤولي المرفق العمومي يد العون وأصبحت الإدارة تحت رحمتهم يقايضونها في كل شيء وكونوا شبكة من العلاقات المعقدة، لذلك تجد الأشغال والخدمات المسندة إلى هؤلاء في إطار كعكة الصفقات العمومية مهترئة ومصابة بكل العيوب التي يمكن تخيلها”.

وأضاف الغلوسي في منشور له “لذلك لاغرابة أن تجد بعض طرق السيار والشوارع والمنشآت العمومية والحدائق والملاعب وكل البنيات التحتية في وضعية تثير الشفقة ومعالم الفساد وآثار النهب بادية عليها ،مقاولات أسس أصحابها الثروة على أنقاض تخلفنا وتقهقرنا في مؤشرات الشفافية والتنمية، شبكات ومافيات فساد تلعب بالنار وتهدد مستقبلنا”.

وخلص المتحدث ذاته “إنها شبكات فساد تفرض على الأجهزة الأمنية بما تتوفر عليه من تقارير ومعطيات العمل على تفكيكها وإحالة ملفاتها على القضاء الذي عليه أن يحجز ممتلكات وأموال هؤلاء الأشخاص الذين يساهمون في تدمير وتخريب مستقبلنا جميعا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M