القضاة مُلزَمُون بنظافة بذلهم الرسمية وارتدائها في الجلسات فقط

07 يناير 2023 12:07
سابقة القضاء ينتصر لشرطي بعد حرمانه من رخصة الأبوة

هوية بريس-متابعة

دعت دورية صادرة عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، القضاة، إلى إيلاء بذلهم الرسمية كامل العناية والاهتمام والحفاظ عليها وعلى نظافتها وارتدائها بالشكل الصحيح أثناء الجلسات فقط، ( الجلسات الرسمية والجلسات العادية وجلسات البحث).

الدورية التي وقعها محمد عبد النباوي الرئيس المنتدب للمجلس، دعت أيضا القضاة إلى الحرص على أن تكون البذلة مطابقة للمواصفات المنصوص عليها في القرار المنظم لها.

وأوضحت بأن البذلة الرسمية للقضاة تعد “رمزا لمهنة القضاء ومظهرا من مظاهر هيبة القاضي ووقاره أثناء مممارسته لمهامه القضائية بالجلسات”.

كما ذكرت بمنع القانون التنظيمي المتعلق بالنظام الأساسي للقضاة “ارتداء البذلة خارج قاعات الجلسات، وهو ما جدد التأكيد عليه قانون التنظيم القضائي بتنصيصه على اقتصار ارتداء القضاة لبذلهم الرسمية أثناء الجلسات فقط”.

وتأتي هذه الدورية، لتوضيح أهم المستجدات التي تضمنها القانون المتعلق بالتنظيم القضائي الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 15 يناير الجاري.

وتتوزع هذه المستجدات على المبادئ الأساسية للتقاضي والإجراءات المسطرية المستحدثة وقواعد تنظيم تشكيل الهيئات القضائية واختصاصات المحاكم ومنظومة التدبير.

الدورية توصل بها نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض والرؤساء الأولون لمختلف محاكم الاستئناف ورؤساء المحاكم الابتدائية والتجارية والإدارية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M