الكشف عن أن حوار تبون مع الجزيرة كان تحت الطلب وبتدخلات من أعلى مستوى

11 يونيو 2021 12:04

هوية بريس-متابعة

ذكرت مصادر إعلامية اليوم الجمعة، أن الحوار الذي أجرته قناة “الجزيرة” القطرية، مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يوم الأربعاء الماضي، كان “تحت الطلب”.

وحسب مصادر من داخل القناة القطرية، صرحت لوسائل إعلام دولية، أن مسؤولي ديوان الرئاسة الجزائرية تواصلوا مع مسؤولين قطريين في الديوان الأميري، نهاية الشهر الماضي، من أجل ترتيب حوار طلبه الرئيس عبد المجيد تبون، شخصيا، ليكون على قناة “الجزيرة”.

وأكدت نفس المصادر أن حوار الرئيس الجزائري كان الهدف منه تمرير العديد من الرسائل السياسية التي تخص المنطقة، ومحاولة إعادة “الجزائر إلى الساحة العربية من خلال حوار مرتب مع القناة الأكثر مشاهدة في العالم العربي”.

وأشارت المصادر كذلك إلى أن الحوار كان بمثابة “فتح صفحة جديدة مع النظام الجزائري”، حيث أعلن الرئيس المعين عبد المجيد تبون في مقدمة حواره مع “الجزيرة” عن خبر ترخيصه لفتح مكتب القناة القطرية في الجزائر، والذي ظل مغلقا لأزيد من عقدين بعد أن عمل الرئيس الجزائري السابق، عبد العزيز بوتفليقة على إغلاقه بعد الاتهامات التي كالها إليه المذيع أحمد منصور في برنامج “بلا حدود” أثناء ترشحه للانتخابات الرئاسية سنة 1999.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M