“المحكمة الابتدائية” تصدر حكمها في قضية انهيار ورش توسيع مصحة بمراكش

02 ديسمبر 2020 13:36
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس – متابعات

قضت الغرفة الجنحية التأديبية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، يومه الأربعاء 02 دجنبر الجاري، بتأجيل البث في قضية انهيار عمارة بمصحة طبية خاصة بجليز.

ووفق ما أوردته “كش24″، فقد أجلت المحكمة البث في القضية التي يتابع فيها ثمانية متهمين سبعة منهم في حالة اعتقال، إلى غاية جلسة الأربعاء 09 دجنبر، وذلك بطلب من هيئة الدفاع.

ويتابع في القضية كل من صاحب المصحة، ومقاول البناء، والمهندسة المعمارية التي تولت إنجاز التصاميم المعمارية، والمسؤول القانوني عن مكتب الدراسات، بالإضافة إلى مهندس ومهندسة وتقنيين اثنين تابعين لمكتب المراقبة.

وخلال الجلسة السابقة، تقدم دفاع المتهمين بطلبات تقضي بتمتيعهم بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية، لتوفرهم على الضمانات الكافية لحضور جلسات المحاكمة، وهي الملتمسات التي أرجأت البت فيها إلى آخر الجلسة.

وبعد استنطاق المتهمين تقرر إحالتهم على المحاكمة، والاحتفاظ ب 7 منهم رهن الاعتقال الاحتياطي، فيما قررت النيابة العامة متابعة مهندسة مدنية في حالة سراح، وذلك عقب تسجيل ازيد من 20 مخالفة في حق المتورطين، من ضمنها الغش في مواد البناء، والغش في التصاميم وعدم احترام المساطر الخاصة بالمعايير التقنية للبناء.

وكانت مصالح الشرطة القضائية، قد باشرت تحرياتها في الواقعة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث حققت مع المقاول المكلف بالبناء والمسؤول عن مكتب الدراسات وصاحب المصحة كما وجهت مصالح الشرطة، استدعاء للمهندسة المكلفة بالمشروع، وأطراف أخرى للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة قبل احالة المتورطين على المحاكمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M