المحكمة الوطنية العليا الإسبانية ترفض منح الجنسية لمهاجر مغربي لهذا السبب

05 يوليو 2018 18:31
اعتقال داعشي مغربي فجر اليوم بإسبانيا

هوية بريس – متابعة

رفضت المحكمة الوطنية العليا بإسبانيا منح الجنسية لمهاجر مغربي يقطن في هناك مند حوالي عشر سنوات، مؤيدة بذلك قرار المدير العام لشؤون الحالة المدنية.

وتعود أسباب القرار حسب موقع ” دياريو سيبيا” إلى كون المعني بالأمر ليست لديه معارف كافية تمكنه من الاندماج بشكل جيد.

القرار جاء بعد أن تبت للمصالح المختصة، عبر مقابلة شفوية أن المهاجر المغربي لا تتوفر فيه أدنى شروط الاندماج حيث لم يستطع التعرف على “سوسانا دياس” رئيسة إقليم الأندلس وهو المكان الذي يعيش فيه مند عقد من الزمن، كما لم يتمكن من معرفة تاريخ إجراء الانتخابات والسن القانوني للتصويت في الجارة الشمالية.

ويضيف المنبر الأندلسي أن المهاجر المغربي يجهل اللغة الإسبانية تكلما وفهما، إذ لم يستطع معرفة معنى كلمة “Divorcio” : “طلاق” وليست لديه أية دراية حول الدستور والنظام السياسي في إسبانيا والحدود الجغرافية والعادات. “إن التعليل الذي جاء في قرار مسؤول الحالة المدنية منطقي وواقعي” تؤكد النيابة العامة التي أيدت القرار.

جدير بالذكر أن السلطات الإسبانية تشترط في طالب الجنسية توفره على معارف ومكتسبات تيسر له عملية الاندماج داخل المجتمع الإسباني، أبرزها اللغة والثقافة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الله العن طاسيلتكم ابورقعة نتوما و جنسبة الزبل طلع ليكم شان ابورقعة.. لكن حنا لضسرناكم خنا بلادنا لي فشي مسؤولية كيخونها طبيب قاضي الجزار البقال..
    اسبانيا لا تريد مهاجرين ، حسنا جميل ماهو الحل يا بورقعة، الحل ان تبقوا في بلادكم و توفروا الحياة الكريم، كيف ذلك يا اسبانيا، طبعا بالتقدم يا مغاربة، جميييييل براااافووووو اذن سنتقدم و نصنع و نصبح قوة اقتصادية عسكرية رياضية سياسية.. اسبانيا تجيب متبولة في سروالها لا لا لا تقدمكم يرعبنا نحن نريد المورو محكور مسخ جاهل متخلف.. نجده تحت الشاحنة حارك و على القارب حارك و يصل لبعمل في حقول الفلاحة و يكنس الازبال…

  2. اسبااانياا ما هذا التناقض .. شدو طريق وحدة … صراحة لاا نفاق انا بغيتكم المورو متخلفين جدا لكن بقاو فبلادكم انفضل انني نقبل بكم تهاجروا عندي تخدمو فماطيشة ارحم من اني نشوفكم متقدمين عندكم قوة عسكرية مرعبة و جيش عظيم و سلاح دمار شامل ا فرحانين ببلادكم ا ايجي بورقعة اشطب ليكم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M