المحكمة تحدد موعد النطق بالحكم في ملف المنشط “بوصفيحة” والسرقة المفبركة

04 أبريل 2024 18:32

هوية بريس – متابعات

قررت المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء حجز ملف “السرقة المفبركة” التي أثيرت على أمواج “هيت راديو”، إلى غاية الثلاثاء المقبل، من أجل النطق بالحكم.



ويتابع في هذه القضية كل من المنشط بالإذاعة محمد بوصفيحة، المعروف بـ”مومو”، وشخصين آخرين ادعيا تعرضهما للسرقة بالدار البيضاء خلال المشاركة في برنامج إذاعي.

وجرى اليوم الخميس، الاستماع إلى المتهمين في هذه القضية المتعلقة بـ”اختلاق جريمة سرقة وهمية، وبث ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة”.

والتمس دفاع المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة من هيئة المحكمة الحكم ببراءة موكله، مشددا على أن تصريحات المتهمين وكذا الجوانب التقنية تبين أن لا علاقة لـ”مومو” بهذه الواقعة.

وكان “مومو” نفى أمام المحكمة معرفته المسبقة بالمتابعين في حالة اعتقال، مسجلا أن برامجه “لا تبحث عن المشاهدات، هدفنا هو برامج ترفيهية تقدم مسابقات في مواضيع مختلفة”.

يشار إلى أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية كانت قد تابعت محمد بوصفيحة في حالة سراح مقابل أداء كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، بتهمة “المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها”.

كما قررت النيابة العامة، عقب الاستماع إلى المتهمين في هذه القضية، متابعة شخصين بتهمة “اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة”.

وكانت المصالح الأمنية بالدار البيضاء قد فتحت تحقيقا في فيديو تم تداوله على نطاق واسع، يعود إلى المحطة الإذاعية “هيت راديو”، يتحدث فيه أحد المتصلين بالإذاعة عن تعرضه لعملية سرقة هاتفه أثناء إجرائه الاتصال بها، وتأكيده عدم تفاعل الأمن مع شكايته.

ومكنت الأبحاث التي أجريت تحت إشراف النيابة العامة المختصة من توقيف المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M