المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعرائش يبرر عرض “المنتقبات الإرهابيات”!!

10 مايو 2017 16:23
المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعرائش يبرر عرض "المنتقبات الإرهابيات"!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

في الوقت الذي ينتظر فيه عدد كبير من المغاربة الذين اعتبروا استعراض “المنتقبات الإرهابيات” بمدينة القصر الكبير مسيئا لشكل من اللباس الشرعي والذي ترتديه نساء كثر في المغرب؛ من الوزارة الوصية على الشأن التربوي بحكم أن المشرف على العرض أستاذ ومن قاموا بالتمثيل تلاميذ.

خرج علينا محمد كليل، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم العرائش، معتبرا أن العرض المقدم في إطار “الكارنافال” التربوي الرابع، “أُعطي أكثر من حجمه، وأُلصق به تأويل أكبر مما ينبغي”، مؤكدا أن رسالة العرض سعت إلى “التأكيد على الاستقرار الذي ينعم به المغرب، والأدوار المهمة التي تلعبها العمليات الاستباقية بفضل يقظة الأمن”.

وأبرز المسؤول، ضمن تصريح لجريدة “هسبريس الإلكترونية”، أن الاستعراض المنظم السبت المنصرم في إطار النسخة الرابعة من الكارنافال التربوي الذي تنظمه المديرية الإقليمية بالعرائش، عرف مشاركة 18 مؤسسة تعليمية ما بين ابتدائية وإعدادية وثانوية، و9 جمعيات مدنية، وتخلله أزيد من 50 عرضا فنيا.

وأفاد المتحدث بأن العرض المقدم من طرف تلاميذ وتلميذات مدرسة ابتدائية بمدينة القصر الكبير “مقتبس من مسرحية أهم رسائلها الثناء على الاستقرار واليقظة الأمنية بعيدا عن أي تأويلات بعيدة كل البعد عن المضمون المراد”، مشيرا إلى أن المؤسسة التربوية “ترفض أي تمييز بين المواطنين في إطار احترام الآخر”.

يشار إلى أن الأستاذ طارق الحمودي، طالب جمعية أولياء أمور التلاميذ الذين غرر بهم في هذا الاستعراض أن يرفعوا دعوة قضائية ضد الأستاذ المشرف على العرض لأنه ينشر به ثقافة الحقد والكراهية.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. من لم يتجرأ على الاسلام والمسلمين حاليا لم يتجرأ عليه بعد. لان الزمان زمانهم.
    هذا المدير الإقليمي بدل ان يهتم بالمهمة الأساسية الذي هو فاشل فيها وهي تربية النشء على احترام الغير. وعدم غرس التفرقة بين أبناء الوطن الواحد بدل بدل تبرير تربية الصغار على كره المغاربة لبعضهم البعض.فحديثه كأنه ناطق باسم الأمن. وينظر للاستقرار. وكأنه موظف بوزارة الخارجية ونسي مهمته الأساسية وهي التربية والتعليم .
    (اذا أسندت الأمور الى غير اهلها فانتظر الساعة )
    والله لمثل هذا المدير الإقليمي من أسباب تأخر التعليم بالمغرب

  2. لا مجال لتبرير ما حصل , و جميع المغاربة الذين ما زالت لهم غيرة على الإسلام و مبادئه يطالبون بمتابعة المسؤولين عما حدث من تشويه و المراد من ورائه تشويه اللباس المحتشم و اعتباره و سيلة من وسائل الإرهاب , و هذا مما لا شك فيه يغذي الحقد الذي تحمله الكثير من الأطر المحسوبة على التربية و التعليم – مع الأسف الشديد-

  3. هل يظن هذا الرجل أن المواطن المغربي بليد؟ تريدون أن تتحدثوا عن دور رجال الأمن، لا بأس، ولكنني لا أفهم لماذا قررتم أن يكون المجرمون هن نساء تلبسن النقاب، وكأن الجرائم تقترفها المنتقبات. ينبغي أن يحاكم هذا الأستاذ وكل من كان على علم بهذا الأمر، وكل من يبرر له. والسلام.

  4. هؤلاء أتباع اليهود والنصارى. أوكلت لهم محاربة هذا الدين عقيدة و شريعة . والله غالب على أمره.افعلوا ماشئتم قد مر منكم كثير. إلى مزبلة التاريخ.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M