المغرب اقتنى أسلحة بهذه القيمة من إسبانيا

21 يونيو 2021 15:41

هوية بريس-متابعة

ذكرت وكالة الأنباء “أوروبا بريس” أن المغرب اقتنى من إسبانيا أسلحة بقيمة 12,5 مليون أورو سنة 2020، لفائدة القوات المسلحة الملكية.

وحسب نفي التقرير الخاص بصادرات المعدات الدفاعية الإسبانية لعام 2020، والذي توصلت به الوكالة، فقد توزعت المقتنيات المغربية ما بين قذائف هاون ومتفجرات وصواعق وقطع غيار للمركبات والطائرات الحربية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المغرب يعد من بين عملاء صناعة الدفاع الإسبانية، حيث بلغت مقتنيات الجيش المغربي بين عامي 2016 و2016 نحو 80 مليون أورو، وفقا لآخر التقارير الإسبانية المختصة في هذا المجال.

ولفت المصدر نفسه إلى أن تقرير مقتنيات المغرب من الأسلحة الإسبانية الذي توصل به البرلمان الإسباني، سيتم تفصيله وتوضيحه من طرف وزيرة التجارة الإسبانية داخل المؤسسة التشريعية يوم الخميس المقبل، في الوقت الذي تشير البيانات إلى أن المقتنيات تهم بالأساس قذائف هاون ومعدات من قبيل محركات للمدرعات ومواد لإصلاح سلاسل الدبابات، وقطع غيار للطائرات.

وفي خضم الأزمة الديبلوماسية بين الرباط ومدريد، سلطت عدد من التقارير الإعلامية بإسبانيا الضوء على التوجس لدى إسبانيا من التسلح المغربي، مشيرة إلى تطور القدرات العسكرية المغربية مقابل تراكم نقط الضعف لدى الجيش الإسباني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M