المغرب يخنق إسبانيا ويكبدها خسائر مالية بالملايين

23 يونيو 2021 09:44

هوية بريس-متابعة

ما تزال إسبانيا تتكبد المزيد من الخسائر مالية، والتي قدرت في وقت سابق بأزيد من 500 مليون يورو، بالإضافة إلى خسائر مالية مهمة عرفتها مدينة سبتة المحتلة.

فبعد استثناء الموانئ الإسبانية من عملية العبور “مرحبا 2021″، تكبدت الجارة الشمالية للمملكة المغربية خسائر مالية قدرت بأزيد من 500 مليون يورو، بالإضافة إلى خسائر مالية مهمة عرفتها مدينة سبتة المحتلة، التي تعاني مسبقا أزمة اقتصادية خانقة منذ تفشي وباء كورونا وإغلاق المعابر الحدودية.

وقدرت الحكومة المحلية في سبتة، الإنفاق الحالي المرتبط بأزمة الهجرة في المدينة، التي جاءت بعد أزمة الرباط ومدريد بسبب رئيس جبهة البوليساريو، بنحو 3 ملايين يورو شهريًا، حيث أكد رئيس المنطقة خوان فيفاس أن المدينة تدرس “الاستجابة بأفضل طريقة” للتحديات، مذكرا أن “ألف قاصر تم الترحيب بهم”.

ووصف رئيس المدينة الوضع في سبتة بأنه “خطير للغاية” و”لا يمكن تحمله”، مضيفا أنه تم اتخاد إجراءات جديدة تهدف إلى التخفيف من حدة هذه الأزمة، مشيرا إلى أن حوالي 3000 شخص بقوا في سبتة من بين 12000 هاجروا بشكل غير منتظم.

واندلعت الأزمة بين البلدين عند استضافة اسبانيا زعيم جبهة بوليساريو إبراهيم غالي شهر أبريل الماضي للعلاج “لأسباب إنسانية”، الأمر الذي اعتبرته الرباط “مخالفا لحسن الجوار”، مؤكدة أن غالي دخل إسبانيا من الجزائر “بوثائق مزورة وهوية منتحلة”. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M