المغرب يدعو إلى السلم في إفريقيا ويجدد التزامه بسيادة دولها..

20 أبريل 2022 10:18

هوية بريس- متابعة

ترأس محمد عروشي، السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، يوم أمس الثلاثاء، الوفد المغربي، خلال اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي خصص للوضع في منطقة البحيرات الكبرى.

وقال عروشي، في ذات الاجتماع، إن “المغرب يجدد تضامنه مع دول منطقة البحيرات الكبرى”، كما “يشدد على ضرورة تعزيز التعاون الفعال للدول الأعضاء لمحاربة آفة الإرهاب والقضاء عليها وخلق بيئة ملائمة للاستقرار والتنمية بالمنطقة”.

وزاد أن “المغرب يجدد تصامنه مع بلدان المنطقة البالغ عدد سكانها 150 مليون نسمة، ويدعو مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي إلى الاستجابة لتطلعاتهم المشروعة في السلم والازدهار ، مما يفرض تبني مقاربة متعددة الأبعاد تتمحور حول ثلاثية السلم –الأمن –التنمية وإشراك قطاعات أخرى بالإتحاد الإفريقي في تفعيل هذه المقاربة”.

وتابع المسؤول المغربي أن “المغرب يلتزم من أجل ضمان السلم والاستقرار بجمهورية الكونغو الديمقراطية”، كما “يمساهم بقوات في بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هذا البلد”.

وقال الوفد المغربي، وفق ما ذكرته جريدة “فبراير” الإلكترونية، أن “اعتماد مقاربة مندمجة تجسد الانخراط التام لجميع الأطراف المعنية ، يعد السبيل الوحيد لإرساء السلم والاستقرار الدائمين في المنطقة ومحاربة المجموعات الإرهابية في شرق البلاد”.

و”دعا مختلف الأطراف المعنية لاغتنام الزخم الدبلوماسي الحالي ورفع التحديات المتعلقة بالأمن والتنمية بالمنطقة، مجددا التزامه بسيادة واستقلال والوحدة الترابية لبلدان المنطقة، وكذا ضرورة احترام مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول”. يؤكد ذات المصدر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M