المغرب يستعد لتسلم أولى طائرات “الكنادير” التي اقتناها مؤخرا

08 مارس 2023 11:53

هوية بريس- متابعة

أفاد منتدى “فار ماروك”، على صفحته ب”فيسبوك”، أن “الكنادير الثانية قامت، أول أمس الإثنين، ضمن الثلاث طائرات CL415 التي اقتناها المغرب لدعم اسطوله لمكافحة الحرائق، بأولى رحلاتها التجريبية بكالغاري بكندا و التي دامت حوالي نصف ساعة”.

وأضاف ذات المنتدى، حسب معلومات خاصة، أنه “سيتم تسليم الكنادير الثانية للمغرب في الأسابيع القليلة القادمة، قبل الطائرة الأولى. حيث تخضع هذه الأخيرة لمجموعة من التعديلات قيد الاعتماد و التصريح، خاصة على مستوى الانظمة الالكترونية للقيادة و الملاحة”.

وذكرت ذات الصفحة أن “الطائرة خضعت لتغيير شامل لقمرة القيادة بجيل حديث يتفوق حتى على طائرات CL415 العاملة بالقوات الملكية الجوية، و فور اعتماده من لدن اللجان المختصة بكندا، فسيتم القيام بعملية تطوير شاملة للأسطول القديم و الجديد للكنادير بنفس قمرة القيادة الجديدة”.

وتابعت أنه “لتكون القوات الملكية الجوية جاهزة لموسم الحرائق القادم، فسوف يتم تسليم الكنادير الثانية، المطورة لمستوى CL415 EAF ضمن 3 طائرات التي تم طلبها السنة الماضية، في الاسابيع القادمة، في انتظار الانتهاء من اعتماد التعديلات الجديدة التي قامت شركة CASCADE AEROSPACE بتثبيتها على الطائرة الأولى من لدن الجهات المختصة بكولومبيا البريطانية بكندا، و الانتهاء من أعمال اعادة البناء الكلي للطائرة الثالثة من لدن DHC DE HAVILLAND بكاليغاري”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M