الممرضون يشلون حركية المستشفيات لثلاثة أيام

17 مارس 2024 17:43

هوية بريس – متابعات

يواصل مهنيو قطاع الصحة حركتهم الاحتجاجية، حيث يعتزم الممرضون خوض إضراب وطني يستمر لثلاثة أيام خلال شهر مارس الجاري.



وفي هذا السياق، أعلنت النقابة المستقلة للممرضين و تقنيي الصحة، مساء أمس السبت (16 مارس 2024)، أنها قررت خوض إضراب وطني لمدة 72 ساعة أيام 26 و27 و28 مارس 2024، بكل المرافق الصحية باستثناء مصالح المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة.

وحسب بلاغ للنقابة المذكورة فإن هذه الإضرابات ” ستكون مرفوقة بأشكال احتجاجية جهوية وإقليمية موازية لأيام الإضراب من وقفات، مسيرات، اعتصامات، إفطارات جماعية وفق خصوصيات كل جهة، مع استمرار حمل الشارة السوداء بكل المرافق الصحية تعبيرا عن السخط والغضب عن الواقع المهني والوظيفي”.

ويأتي هذا القرار، حسب ذات البلاغ ” استمرارا في المسلسل النضالي من أجل تنزيل الاتفاقات والحفاظ على المكتسبات والتصدي للمخططات الرامية إلى زعزعة الاستقرار المهني للممرضين وتقنيي الصحة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن النقابة ” لن تسمَح بأن يطال مطالب الممرضين وتقنيي الصحة المزيد من التجاهل أو النسيان أو التهرب”.

وأفادت النقابة المستقلة للممرضين أنها ” تتابع توالي مستجدات القطاع من صمت الحكومة والوزارة ونهج سياسة الهروب إلى الأمام تاركة خلفها محاضر معلّقة ومطالب مؤجَّلة ومصائر مجهولة”.

جدير بالذكر أن هذا الإضراب يأتي في خضم احتقان كبير يعيشه مهنيو قطاع الصحة، حيث تتوالى الحركات الاحتجاجية والإضرابات عن العمل، الأمر الذي يتسبب في ضياع حقوق المواطنين في ولوج كامل للصحة، وتعثر عدة مصالح داخل المستشفيات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M