«الهاكا» تنذر القناة الثانية بسبب «صباحيات دوزيم»

24 يناير 2017 21:00
القناة الثانية في قلب فضيحة جنسية جديدة!!

عابد عبد المنعم – هوية بريس

وأخيرا أعلن  قرار “الهاكا” حول حلقة “صباحيات دوزيم” التي أثارت الرأي العام، بسبب تضمنها فقرة تعلم المرأة كيف تخفي آثار التعنيف، بوضع مساحيق التجميل على الكدمات والجروح.

حيث  قررت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري أن القناة الثانية أخلت بالمقتضيات القانونية والتنظيمية الخاصة بالاتصال السمعي البصري، بعد بثها “حلقتي 23 و25 نونبر 2016 من برنامج “صباحيات 2M”، تضمنتا مشاهد في فقرة “جمال” تبين كيفية إخفاء الآثار التي تظهر على وجه المرأة التي تتعرض للعنف، حيث أقدمت مختصة في التجميل على وضع مستحضرات قصد إخفاء آثار العنف على الوجه، وأطلعت السيدات على أدوات التجميل التي يمكن استعمالها والحيل التي يجب اللجوء إليها”.

“الهاكا” اعتبرت أن “التقديم بالصوت والصورة للمشاهد السالفة الذكر وكذا مضمونها والموسيقى المصاحبة والتقديم الإجمالي لها، من شأنه أن يكرس صورة “المرأة الضحية” والحلول الجاهزة للتعايش مع آثار العنف إزاء هذه الشريحة وما يشكله ذلك من تشجيع، ولو ضمني، على التطبيع مع ظاهرة العنف ضد النساء، وذلك في غياب أي شجب أو مناهضة من لدن منشطة هذه الفقرة وغياب أي تعقيب من طرف منشطة البرنامج خلال نفس الحلقة، وكأن الأمر لا يعدو سوى أن يكون حالة طبيعية.

مما يجعل البرنامج -وفق الهاكا دوما- “خلال الحلقتين السالفتي الذكر لا يحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية المطبقة على قطاع الاتصال السمعي البصري ولاسيما تلك المتعلقة بعدم المس بصورة المرأة وكرامتها”.

يشار إلى أن الحساسية الكبيرة التي يعرفها التعاطي مع ملف المرأة والعنف بكل أشكاله ضدها، دفع الهيئة للخروج بهذا التوضيح، غير أن خروقات خطيرة سابقة قامت بها القناة الثانية، لم يقابلها توضيح من الهيئة المعنية بالرقابة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. “يشار إلى أن الحساسية الكبيرة التي يعرفها التعاطي مع ملف المرأة والعنف بكل أشكاله ضدها، دفع الهيئة للخروج بهذا التوضيح، غير أن خروقات خطيرة سابقة قامت بها القناة الثانية، لم يقابلها توضيح من الهيئة المعنية بالرقابة.”..كالتطبيع مع الإباحية و عرض مشاهد خليعة مخلة بالحياء وإلزام دافعي الضرائب بمشاهدتها رفقة أولادهم وأهليهم ووالديهم في عقر ديارهم..وبرامج تتضمن الإستخفاف بالتشريعات والإستهزاء بالدين..على سبيل المثال لا الحصر..قناة نشاز يشمئز منها غالبية الناس من ذوي الفطر السليمة و العقول السوية..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M