الوزير السابق الصمدي يشيد بتألق عالمتين مغربيتين في لائحة العلماء الأكثر تأثيرا في العالم

11 أكتوبر 2022 23:03

هوية بريس – متابعة

تحت عنوان “تتويج مستحق”، كتب وزير التعليم السابق خالد الصمدي تعليقا على تألق عالمتين مغربيتين في لائحة العلماء الأكثر تأثيرا في العالم، “بمثل هؤلاء العظماء، وبمثل هذه النتائج يفرح المغاربة”.

والحديث عن كل من رجاء الشرقاوي المرسلي (أستاذة فيزياء نووية) جاء ترتيبها في قائمة العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم الذين يُستشهد بأبحاثهم بحسب مؤشر “ألبير دوجر العلمي” في المرتبة 152 عالميا والأولى إفريقيا وعربيا، وفريدة الفاسي (أستاذة فيزياء بجامعة محمد الخامس) جاء ترتيبها 160 عالميا والثانية إفريقيا وعربيا.

وأضاف الصمدي في تدوينة نشرها على صفحته في فيسبوك “أفتخر أنني حضرت بصفتي الحكومية تكريم البروفيسور رجاء الشرقاوي من طرف رئيس جمهورية كزخستان في القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا التي احتضنتها أستانا عاصمة هذه الدولة سنة 2017 تقديرا لجهودها في مجال الفيزياء النووية”.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏تحتوي على النص '‏الحوار HP د. هند الفاسي أستاذة فيزياء بجامعة محمد الخامس د. رجاء الشرقاوي أستاذة فيزياء نووية عالمتان مغربيتان تتصدران تصنيف أكثر العلماء تأثيرا في العالم العربي وإفريقيا المصدر Index Scientific Alper-Doger /Alhiwar.TV alhiwarchannel‏'‏‏
وتابع “كما يشرفني أن أتعرف من خلال هذا التتويج المستحق على ابنة مدينة العرائش الأستاذة الباحثة بكلية العلوم بجامعة محمد الخامس بالرباط الدكتورة فريدة الفاسي”، مردفا “متمنيا للباحثتين المتألقتين ولكافة الأساتذة الباحثين بجامعة محمد الخامس، وبسائر الجامعات ومراكز البحث المغربية كامل التألق والتوفيق والنجاح في جهودهم البحثية والتأطيرية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M