انتخابات المأجورين.. الاتحاد الوطني للشغل يدعو العثماني لتعجيل التشاور مع النقابات

20 فبراير 2021 13:42

هوية بريس – الرباط

دعا الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة لتعجيل التشاور مع المركزيات النقابية حول انتخابات المأجورين، مشددا على ضرورة إطلاق جولة جديدة من الحوار الاجتماعي.

وطالب الاتحاد في بلاغ له، توصل به موقع “هوية بريس”، الحكومة بتعجيل التشاور مع المركزيات النقابية حول انتخابات المأجورين المقرر اجراؤها السنة الجارية 2021، إسوة بالمشاورات التي تمت مع الأحزاب السياسية، وضمان شفافية ونزاهة انتخابات المأجورين، وتجاوز النقائص المسجلة في الانتخابات السابقة.

وفي نفس الصدد، أكد دعوته الحكومة ”لإطلاق جولة أبريل من الحوار الاجتماعي المركزي، وحث كل القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية على فتح حوارات قطاعية مع ممثلي الموظفين والمستخدمين تفضي إلى نتائج ملموسة لوضع حد للاحتقان في عدد من القطاعات والمؤسسات”, وتنفيذ ما تبقى من التزامات اتفاقي أبريل 2011 وأبريل 2019.

ودعا الاتحاد إلى إنجاز منظومة “مندمجة ومستدامة للحماية الاجتماعية تستحضر حجم الخصاص الاجتماعي، وسبل تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية”، معربا عن استعداده للانخراط “الإيجابي من أجل إرساء نظام للحماية الاجتماعية يتميز بقواعد الحكامة ويدمج كل برامج الدعم والحماية الاجتماعية في إطار مقاربة مندمجة تتجاوز عطب كثرة المتدخلين وتشابك السياسات الاجتماعية مع تأكيده على تجويد عملية استهداف الفئات المعنية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M