انتخابات 2021.. “البيجيدي” يطالب بحياد “وزارة الداخلية” وباستحقاقات انتخابية نزيهة

24 فبراير 2021 14:33

هوية بريس- الرباط

طالب رئيس فريق الحزب بمجلس النواب، مصطفى إبراهيمي، بـ”انتخابات شفافة نزيهة و حرة تجسد الإرادة الحقيقية للشعب في اختيار ممثليه دون وصاية أو إكراه أو تغرير”.

ودعا الابراهيمي، في اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، اليوم الأربعاء لدراسة مشاريع القوانين المتعلقة بالانتخابات، بحضور وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إلى “تنقية الأجواء السياسية و الحقوقية من بعض مظاهر التشويش و التصدي لمحاولات الإرتداد و النكوص وعودة بعض الممارسات و الأساليب المسيئة للبلاد في الفترات السابقة”.

رئيس فريق “البيجيدي” بمجلس النواب، قال أن التسجيل في اللوائح الإنتخابية شهد اختلالات عدة، مضيفاً أن اعتماد القاسم الإنتخابي على اساس المسجلين يخالف الدستور و يعد التفافا على الإقتراع اللائحي.

ذات المتحدث تطرق إلى “حياد السلطة العمومية” في الإنتخابات، حيث قال أن السلطات العمومية ملزمة بالحياد التام إزاء المترشحين و بعدم التمييز بينهم ، و القطع مع بعض المظاهر السلبية التي رافقت الإستحقاقات السابقة.

إبراهيمي خاطب وزير الداخلية لفتيت بالقول ”هناك بعض الممارسات و تواتر للأخبار حول مضايقات في العالم القروي حول كل من تسول له نفسه الإقتراب من حزب العدالة و التنمية.. هناك في بعض المناطق من يقول للمرشحين لكم أن تختاروا ما تشاؤون من الأحزاب ما عدا العدالة و التنمية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M